رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

النائب عبد المنعم إمام: التصالح في مخالفات البناء جباية.. والحكومة ترد: يهمنا مصلحة المواطن

النائب عبد المنعم إمام
النائب عبد المنعم إمام

رفض النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، التعديلات الجديدة في قانون التصالح في مخالفات البناء المقدم من الحكومة.

النائب عبد المنعم إمام: التصالح في مخالفات البناء جباية.. والحكومة ترد: يهمنا مصلحة المواطن

وقال إمام، خلال كلمته في الجلسة العامة بالبرلمان: "إننا أمام قانون استثنائي، في مواطن خالف وبنى خطأ وموظف سابه يبني وفتح الدرج وسابه كما يشاء، قررت الحكومة في 2019 توقف ده وسابت نفس الموظف يمنع التاني ويحبسه وناس ماتت كمدًا بسبب أحكام صدرت عليها".

وأضاف إمام: “النهاردة الحكومة بتقول غلطت بس هنسامحكم ونبدأ من أول وبدأت الحكومة في ترك عدد من الملفات للكتل القريبة والإحلال والتجديد وكل ده علشان الحكومة تبني في المدن الجديدة على حساب المدن اللي الناس عايشة فيها”، رافضًا ما يسمى بـ"سياسة القطعة"، قائلا “هذه سياسة جباية غير عادلة غير مقبولة وغير مرضية لأحد”.

النائب البرلماني عبد المنعم إمام

وعلق وزير شئون مجلس النواب، المستشار علاء فؤاد: "الحكومة عملت القانون لمصلحة الناس لحل مشكلة قائمة وكل اللي بنى مخالف يتصالح ويكون التصالح رخصة وبيته مؤمن لا يتهد".

وأضاف: "الحكومة عملته علشان مشاكل كثيرة في خارج الكتلة السكنية والأحوزة الزراعية في المحافظات ليس من أجل الجباية، ما بنعملش حاجة علشان الجباية، نعمل لمصلحة المواطن".

تم نسخ الرابط