الأحد 25 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

انفجار ضخم وإخلاء منازل.. ماذا حدث في مكاتب الصليب الأحمر بألمانيا؟

الشرطة الألمانية  موقع بصراحة الإخباري
الشرطة الألمانية

أصيب 5 أشخاص بجروح خطيرة، إثر وقوع انفجار ضخم في بلدة ميمنجين الألمانية، بسبب تسرب غاز، بحسب وسائل الإعلام المحلية.

 

وكشفت السلطات الألمانية، أن الانفجار وقع فى مكاتب الصليب الأحمر الألماني، وأخلت الشرطة على الفور بإخلاء المنطقة، وأوضحت متحدثة باسم مدينة ميمنجين، كما انه تم إخلاء عدة منازل على بعد 100 متر من موقع الحادث، بحسب صحيفة أوجسبورجر الجماينى.

اقرأ أيضا: وفاة إبراهيم عبد العاطي مخترع جهاز فيروس سي والإيدز

وأكدت الشرطة لوكالة الأنباء الألمانية، أن قائد مروحية إنقاذ نقل أحد المصابين، كان في حالة خطيرة إلى المستشفى، بينما أخلت السلطات عدة منازل محيطة بمكان الانفجار، أثناء محاولة الكشف على الأنابيب للعثور على تسرب الغاز، ومنع انفجار آخر، وحذرت السلطات من احتمال وقوع مزيد من الانفجارات.

 

وأصيب في الانفجار عامل نظافة بجروح خطيرة، بالإضافة إلى 3 من موظفي خدمة الإنقاذ بجروح متوسطة، بينما أصيب موظف آخر بجروح طفيفة.

اقرأ أيضا: وزير الأوقاف من خطبة الجمعة: القتل جزاء الخونة والجواسيس

ووصف المتحدث باسم الشرطة، الأضرار التي لحقت بالمبنى بأنها هائلة، حيث تسببت قوة الانفجار في تهشم النوافذ، وتعرض المنازل المجاورة لأضرار بالغة، واشتبهت خدمات الطوارئ، في حدوث تسرب في أنبوب غاز في المنطقة المجاورة مباشرة، وقالت الشرطة ورجال الإطفاء إنه يجب فتح الطريق في الصباح، لتحديد مكان التسرب.

 

ووفقًا لمدير منطقة فيلهلم لينر: "كان من الممكن أن يتحول الحادث إلى أسوأ بكثير، متابعا: بالنظر إلى قوة الانفجار، يمكنا القول إننا محظوظين لعدم وقع حالات وفاة.. كانت تلك صدمة كبيرة في الصباح".

Go to top of page