رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مسلسل صلاح الدين.. مواعيد العرض والقنوات الناقلة

مسلسل  صلاح الدين
مسلسل صلاح الدين

من المقرر أن يبدأ عرض مسلسل  صلاح الدين الأيوبي"، الذي يروي قصة تحرير القدس على يد صلاح الدين الأيوبي ثم نهضة العالم الإسلامي اللاحقة.

القنوات الناقلة لمسلسل صلاح الدين

 

ومن المقرر أن يتم بث مسلسل صلاح الدين على قناة TRT1 التلفزيونية الحكومية التركية ابتداءً من يوم الاثنين، وفي تصريحات صحفية  أعرب أوغور غونيس، الذي يؤدي دور شخصية صلاح الدين الأيوبي، عن اعتزازه بتجسيد شخصية مرادفة للرحمة والعدالة.

وسلط الضوء على الجانب الآسر في رحلة الأيوبي، وقال إنه تعمق في دراسة شاملة لحياة الأيوبي وتحوله من عالم إلى محارب هائل قبل التصوير، تلعب ديلين دوجر دور الممثلة الرائدة الأخرى ثريا في المسلسل، وتؤكد على العمق العاطفي للشخصية والتحديات التي تواجهها بسبب تربيتها.

مواعيد عرض مسلسل صلاح الدين

كما أشاد دوجر بتصميم المجموعة المثير للإعجاب، قائلاً إنه يوفر تجربة غامرة للممثلينن وكشف المنتج إيمري كونوك أن المشروع كان قيد الإعداد منذ حوالي عامين. كما أكد على الأهمية المعاصرة لقضية القدس، معبراً عن حلم الفريق في تصوير صلاح الدين الأيوبي.

وأكد كونوك على أهمية الجهود المكثفة المبذولة في تصميم الديكور، وأبحاث الأزياء، وخلق جو يجسد بشكل أصيل روح الفترة التاريخية، بالإضافة إلى ذلك، شدد على أهمية فهم صلاح الدين الأيوبي في سياق عالم اليوم، مشيرًا إلى أوجه التشابه بين الحالات العاطفية للأطفال الذين يعيشون في القدس اليوم والعاطفة التي دفعت الأيوبي لاستعادة المدينة من الصليبيين.

المسلسل، الذي يضم ممثلين من تركيا وباكستان، سيتم تصويره في تركيا ومن المقرر أن يكون له ثلاثة مواسم، وقال كونوك إنه سعيد بتحقيق المشروع، رغم إدراكه لصعوبة تصوير "هذا الشخص العظيم الذي ترك بصمته في التاريخ وفي جميع أنحاء العالم".

تم نسخ الرابط