رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

القصف الإسرائيلي على قطاع غزة ينتهك القوانين الدولية

"بينهم أطفال ونساء".. الصحة الفلسطينية تؤكد هناك أكثر من 100 جثة ملقاة على الأرض أمام مجمع الشفاء بغزة

مجمع الشفاء الطبي
مجمع الشفاء الطبي

قال الدكتور منير البرش، مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، إن هناك أكثر من 100 جثة ملقاة على الأرض أمام مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، ومن بينهم أطفال ونساء وكبار السن، مؤكدًا أن الاحتلال لا يسمح لنا بدفن موتانا  في هذه اللحظة.

انتهاك للقانون الدولي

وأضاف مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، خلال مداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية، أن القصف الإسرائيلي على قطاع غزة ينتهك القوانين الدولية كافة وجميع بنود اتفاقية جنيف، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يجعل من المناطق التي يقصفها أرضًا محروقة كي يسير بدباباته نحو مستشفى الشفاء.

وأكد مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، أن الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي كأنها على المستشفيات، فالقصف مستمر على مدار 3 أيام على المستشفيات وحتى الآن.

مستشفى الشفاء

كشف الدكتور أشرف القدرة، المتحدث الرسمي باسم الصحة الفلسطينية، المرات التي استهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الشفاء الطبي.

الاحتلال يستهدف مستشفى الشفاء

وقال متحدث الصحة الفلسطينية في تصريحات خاصة لموقع “بصراحة الإخباري”: “إن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مستشفى الشفاء 5 مرات حتى اللحظة”.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي غرفة العناية المركزة بمستشفى الشفاء مساء اليوم الجمعة، وذلك بعد استهداف مستشفى القدس.

قصف مستشفى الشفاء

وذكرت وكالة “أنباء شمس” الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة، إن قصفًا إسرائيليًا مباشرًا استهدف غرفة العناية المركزة في مستشفى الشفاء.
وكان المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، أعلن اليوم الجمعة، عن قيام القناصة الإسرائيليين باستهداف مستشفى القدس، ما أسفر عن وقوع شهيد و28 جريحا أغلبهم من الأطفال.

قال ينس لايركه، المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، إنه "إذا كان هناك جحيم على الأرض الآن، فهو شمال غزة".

تم نسخ الرابط