رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نابغة عصره.. إلحاق طفل في الصف السادس الابتدائي بكلية العلوم جامعة دمياط

الطفل يحيى عبدالناصر محمد
الطفل يحيى عبدالناصر محمد

تنحاز الدولة المصرية للشباب والأطفال النابغين في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للنمو بالشباب المصرية ليكونوا درعًا واقيًا للدولة المصرية، وهذ ما رأيناه مع كثير من الشباب في كافة المناصب القيادية في الدولة المصرية.

الطفل النابغة

ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على إلحاق الطالب يحيى عبدالناصر محمد، المقيد بالصف السادس الابتدائي بمدرسة اللغات الرسمية بدمياط، للدراسة بكلية العلوم، جامعة دمياط، نظرًا لنبوغه العلمي، مع قيام وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، باستكمال الإجراءات الإدارية الخاصة بذلك.

جامعة زويل

كما قرر المجلس عرض منحة كاملة على أسرة الطالب لدخول برنامج للنابغين في جامعة زويل، كما تقوم الدولة برعاية الطالب وأسرته طوال فترة الدراسة، حتى يصبح الطالب في المكانة العلمية التي يستحقها.

تكريم الطفل النابغة من وكيل تعليم دمياط

وجدير بالذكر، كرمه الدكتور خالد خلف، "وكيل تعليم دمياط" يكرم الطفل النابغة يحيى النجار. وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط في 29 أغسطس 2022، كان حينها في الصف الخامس الابتدائي، بحضور صالح القصيفي مدير عام التعليم العام وموجهي عموم مواد الرياضيات والكيمياء والفيزياء.

واستعرض ولي أمر الطفل يحيى، الشهادات العلمية التي حصل عليها نجلة وعن امكانيته من إجراء اية اختبارات للمراحل التعليمية المختلفة بالرغم من حداثه سنه.

ونظرا لتفوقه في المواد الدراسية، قرر وكيل الوزارة تشكيل لجنة من موجهي عموم المواد لتقييم مدى استيعاب الطفل للمواد الدراسية في المراحل الإعدادية والثانوية.

وكرم وكيل الوزارة، الطفل يحيى عبدالناصر محمد النجار تقديرا لتميزه في الرياضيات والفيزياء والكيمياء واشتراكه في العديد من المسابقات واجتيازه لها بنجاح.

تم نسخ الرابط