رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عمرو موسى يطالب بالتحرك ضد تصريحات عميحاي إلياهو عن القنابل النووية

عمرو موسى
عمرو موسى

شُغلت محركات البحث المختلفة خلال الساعات القليلة اليوم عن اسم عمرو موسي الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، وذلك بعد نشره لإحدى منشوراته على صفحته الرسمية على الفيسبوك الذي يهاجم فيها قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المدمر، وفيما يلي سنتعرف على التفاصيل الكاملة عن أخر تصريحات عمرو موسى.

عمرو موسى 

قال عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، إن ما صرَّح به أحد وزراء الحكومة الإسرائيلية من الدعوة إلى استخدام السلاح النووي لإخضاع غزة وحماس، هو أول اعتراف لأحد كبار المسئولين بإسرائيل بامتلاك إسرائيل للسلاح النووي.

وأضاف موسى، خلال منشور قام بنشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “ الفيسبوك”، أن تصريح الوزير الإسرائيلي، يطرح إمكانية التهديد بالسلاح النووي، بل يقترح على الحكومة المتطرفة القائمة استخدامه.

دعوة موسى لتقديم شكوي للأمم المتحدة عن إسرائيل 

ودعا موسى، الجامعة العربية لتسجيل التصريح وإبلاغه حرفيًا ورسميًا إلى أمين عام الأمم المتحدة وإلى رئيس مجلس الأمن، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة إزاء هذا التطور الخطير لدى الأجهزة المختصة بمنع الانتشار النووي ونزع السلاح، وفي مواجهة احتمالات تفجر نووي تقدم عليه حكومة إسرائيل المتطرفة.

كلمة وزير التراث الإسرائيلي 

 ووفقًا لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، يذكر أن وزير من حزب "عوتسما يهوديت" المتطرف، قال إن أحد خيارات إسرائيل فى حرب غزة هو إسقاط قنبلة نووية على القطاع،

وأعرب إلياهو أيضًا عن اعتراضه خلال المقابلة على السماح بأى مساعدات إنسانية بدخول غزة، متطاولا: "لن نسلم المساعدات الإنسانية للنازيين".

كما أيد سرقة أراضى القطاع وبناء المستوطنات هناك وعندما سُئل عن مصير السكان الفلسطينيين، قال: "يمكنهم الذهاب إلى أيرلندا أو الصحارى ويجب على الوحوش فى غزة أن تجد الحل بنفسها".

وقال إن شمال القطاع ليس له الحق فى الوجود وإن أى شخص يلوح بعلم فلسطين أو علم الفصائل لا ينبغى أن يستمر فى العيش على وجه الأرض.

وسارع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إلى التنصل من ادعاء وزير التراث، بأن إسقاط قنبلة نووية على قطاع غزة هو أمر وارد.

تم نسخ الرابط