رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

زي تراثي عربي.. جاكيت باسم يوسف يثير الجدل في مقابلته الثانية مع الإعلامي الأمريكي بيرس مورجان

جاكيت باسم يوسف يثير الجدل
جاكيت باسم يوسف يثير الجدل

أثارت إطلالة باسم يوسف الجدل في مقابلته الثانية مع بيرس مورجان الرأي العام، الذي رأى أنه يرسل رسائل مبطنة من خلال هذه الألوان وقماشته العربية.

زي تراثي عربي.. جاكيت باسم يوسف يثير الجدل في مقابلته الثانية مع الإعلامي الأمريكي بيرس مورجان


وأثبت الإعلامي باسم يوسف قدرته على مواجهة بيرس مورجان، خاصة بعد إهدائه زيت زيتون فلسطيني، قائلاً: “هذا من أفضل زيوت العالم، ومستخرج من شجرة عمرها 600 عام!!”.

جاءت هذه كطريقة للفت الانتباه على تاريخ الشعب الفلسطيني وعراقته، وعدم إمكانية اقتلاعه من جذوره كما الشجرة.

رسالة خفية بارتداء باسم يوسف جاكيت تراثي عربي

ظهر باسم في الحلقة الثانية، مرتديًا جينز، تيشرت عادية، مع جاكيت اشبه بـ “كارديغان”، مع قبعة خلفية، ليغدو هذا الجاكيت بالذات مصدر اهتمام المتابعين، فألوانه تحمل ألوان العلم الفلسطيني، من الأحمر والأخضر والأسود، كما يحوي تطريزات عربية، كما أن موديل الجاكيت يشبه زي الـ “قشاقبية” وهو زي تراثي عربي، فهل فعلًا هي صدفة أم أن باسم كعادته أراد ارسال رسائل مبطنة تحمل الكثير من التأويلات؟

باسم يحسم الجدل بذكائه المعتاد

وحسم باسم يوسف الجدل بطريقته، بكتابة منشور عبر حسابه على انستجرام، جاء فيها: “هل هو أمريكي أصلي؟ هل هو مكسيكي؟ لا إنه سعودي، فلسطيني، أردني، جزائري، مغربي، يأتي من شبه الجزيرة العربية، لا إنه أفريقي. الحقيقة هي أنه لا شيء وكل شيء. عندما كنت أستعد للمقابلة الثانية، قمت بالفعل بإعداد ملابسي، سترة، قميص أبيض، بنطلون أسود، إطلالة تصلح للقاء تليفزيوني”.

وتابع: في الليلة السابقة رأيت تلك السترة في خزانتي، كانت إحدى صديقاتي في الأردن قد بدأت مشروعها التجاري وأعطته لي كهدية، هل هو تطريز أم سدو أم قشاقبية؟ هو كل شيء وليس له أي شيء، الأمر المذهل هو أن الأشخاص الذين عاشوا بعيدًا عن بعضهم البعض، سواء في فلسطين أو الصحراء العربية أو السهول الأفريقية أو جبال أمريكا الشمالية والجنوبية، لديهم الكثير من القواسم المشتركة دون علمهم، الألوان والتصاميم والأنماط النابضة بالحياة، كل هؤلاء الناس كان لديهم هذا الأمر المشترك منذ آلاف السنين، ربما هو الارتباط الطبيعي مع الأرض”.

تم نسخ الرابط