رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«فأل خير».. ماذا يفعل الأهلي أمام صن داونز على ستاد القاهرة؟

جماهير الاهلي في ستاد القاهرة
جماهير الاهلي في ستاد القاهرة

ساعات قليلة تفصلنا عن المواجهة النارية التي ستجمع بين فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي تحت قيادة مديره الفني السويسري مارسيل كولر، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي ، في إطار إياب الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الإفريقي، على ستاد القاهرة الدولي.

وكان فريق صن داونز قد انتصر على الأهلي بهدف دون مقابل، خلال اللقاء الذي جمعهما يوم الأحد الماضي على ملعب لوفتوس فيرسفيلد في بريتوريا ، في ذهاب الدور نصف النهائى من الدوري الإفريقي.

ستاد القاهرة وش السعد

ويمتلك الأهلي سجلا من النتائج الإيجابية على ستاد القاهرة الدولي أمام فريق ماميلودي صن داونز ، حيث خاض المارد الأحمر 4 مواجهات أمام الفريق الجنوب إفريقي ، حقق الفوز في 3 منهم وتلقى خسارة وحيدة.

المواجهة الأولى بين الأهلي وماميلودي صن داونز على ستاد القاهرة الدولي ، كانت في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2001، وانتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة ، والتقى الفريقان على الملعب ذاته للمرة الثانية في الدور ثمن النهائي من دوري الأبطال عام 2007 وفاز أصحاب الأرض بثنائية دون مقابل.
 

والتقى الأهلي نظيره صن داونز على ستاد القاهرة للمرة الثالثة في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا عام 2020، وانتصر المارد الأحمر بهدفين نظيفين ، وشهدت آخر مباراة جمعت بين الفريقين على الملعب ذاته خسارة الأهلي بهدف دون مقابل وسط جماهيره في الجولة الثالثة من دور المجموعات نسخة 2022.

الأهلي يستقوى بجماهيره

ويتسلح الأهلي في مباراة اليوم أمام نظيره صن داونز، بجماهيره الغفيرة التي ستملأ مدرجات ستاد القاهرة الدولي، وذلك بعد أن وافقت الجهات الأمنية على حضور 50 ألف متفرج لدعم المارد الأحمر.

وشهدت قائمة الأهلي لمواجهة فريق صن داونز ، عودة إمام عاشور، بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخراً برشح في الكاحل ، والتي حالت دون سفره مع بعثة الفريق إلى جنوب إفريقيا وبالتالي غاب عن مباراة الذهاب.

جلسات نفسية مع اللاعبين

وعقد مارسيل كولر جلسات تحفيزية ونفسية مع لاعبي الأهلي خلال الساعات الأخيرة، من أجل رفع روحهم المعنوية وحثهم على تقديم أفضل مستوى فني في مباراة الغد أمام فريق ماميلودي صن داونز، والتي يسعى فيها المارد الأحمر إلى الفوز على الفريق الجنوب إفريقي بفارق هدفين، من أجل العبور إلى المباراة النهائية.

جدير بالذكر أن الأهلي قد تأهل إلى الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الإفريقي، بعد تخطيه عقبة فريق سيمبا التنزاني بصعوبة بالغة في الدور ربع النهائي ، حيث تعادل المارد الأحمر خارج أرضه في دار السلام بنتيجة 2-2 في مباراة الذهاب، ثم تعادل إيجابياً 1-1 على ستاد القاهرة ، ليحقق التأهل إلى الدور التالي مستفيداً من تطبيق قاعدة «الهدف خارج الأرض يحتسب بهدفين في حالة التعادل».

تم نسخ الرابط