رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

" الجنائية الدولية": الأبرياء في غزة يعانون وإسرائيل تنتهك القانون الدولي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال كريم أحمد خان، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، إن أهل غزة يمرون بمعاناة غير متخيلة، ولا يمكن لأحد أن يوصف هذا الألم والفزع الذي يعانونه، مردفا «الفلسطينيون ليسوا طرفاً في تلك المشكلة أو العداءات، لقد قتل وأصيب العديد منهم، ومن المفزع أن ترى جثث وأجسام الأطفال الصغار وهي مملوءة بالتراب وأن نبقى صامتين بلا عواطف لأنهم موتى».

إسرائيل تنتهك القانون الدولي

وأضاف «خان» خلال مؤتمر صحفي عقب زيارته لمعبر رفح، و«تعرضه قناة القاهرة الإخبارية»، أن الأبرياء في هذا العالم يجب ألا يهربوا لأنه ليس خطأهم، وليس هذا مقبولا، ويجب أن نرجع إلى الوراء ونقر بأنه ليس مقبولا، لقد حرموا من حق الحياة، ويجب أن نبني عالماً أفضل من أجلهم، ولا يمكننا أن نغض البصر عن معاناة الأبرياء.

وأكد أن لدى إسرائيل انتهاكاً واضحاً في حربها مع حماس، ليس فقط أخلاقياً ولكن قانونياً فيما فعلته، ولدى إسرائيل الجيش المدرب ومستشارين أقوياء ليتأكدوا بأن هذه الحرب لا تتداخل مع القانون الإنساني العالمي، ويجب أن يعلموا أنهم انتهكوا هذا القانون الدولي.

وفي سياق أخر أعلنت كتائب القسام استهدافها لموقع  إيرز الإسرائيلي بقذائف الهاون والصواريخ، مساء اليوم الأحد 29 أكتوبر، وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، مساء اليوم الأحد، إنها استهدفت موقع الإسرائيلي بقذائف الهاون والصواريخ.

وكتبت عبر صفحتها الرسمية : «كتائب القسام تدك موقع إيرز الصهيوني بقذائف الهاون والصواريخ، لقطع النجدات عن الآليات المشتعلة التي تم استهدافها في محيط الموقع».

وفي سياق آخر، تعرض مستشفى القدس، لتهديدات شديدة الخطورة من الجانب الإسرائيلي بإخلاءه تمهيدا لقصفه، وبعد ساعات قليلة من تهديدات الاحتلال، شهد محيط مستشفى القدس في قطاع غزة، غارات إسرائيلية كثيفة خلال الوقت الجاري.

قصف مستشفى القدس

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأحد 29 أكتوبر، أنه تلقى تهديدات شديدة اللهجة من المخابرات الإسرائيلية بالإخلاء الفوري لمستشفى القدس في قطاع غزة تمهيدا لقصفه.

وأفاد الهلال الأحمر بأنه ومنذ ساعات الصباح يشهد محيط مستشفى القدس غارات متواصلة أدى إلى تدمير المنطقة بالكامل.

تم نسخ الرابط