رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

متحدث الحكومة الفلسطينية: 900 عائلة خرجت من السجل المدني منذ قصف غزة وجيش الاحتلال يرتكب كل الانتهاكات الانسانية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

جرائم إنسانية وأعمال وحشية يرتكبها الجيش الإسرائيلي داخل قطاع غزة منذ 20 يوم مما أدى إلى سقوط ألاف الشهداء من الأطفال والنساء وهدم المنازل بحجة القضاء على حركة المقاومة الفلسطينية حماس بعد الهجوم الذي نفذته على الأراضي الإسرائيلية يوم 7 أكتوبر الحالي، وتستخدم إسرائيل العديد من الأسلحة الحديثة التي أمدتها بها أمريكا وألمانيا منذ بدء هجومها على قطاع غزة.

900 عائلة خرجت من السجل المدني

أكد إبراهيم ملحم، المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمارس العنف والقصف والعدوان على قطاع غزة وترتكب كل الانتهاكات الانسانية، مشيرا إلى أن هناك 900 عائلة خرجت من السجل المدني بسبب قصف غزة المستمر.

الإبادة الجماعية لأهل فلسطين

وأشار "ملحم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن ما يحدث من عدوان على غزة يفعله أحفاد عصابات قامت بالإبادة الجماعية لأهل فلسطين عام 1948، مؤكدا أن احفاد القتلة هم من يُهَجروا ويبيدوا الشعب الفلسطيني الآن في قطاع غزة.

وتابع: اليوم قوات الاحتلال الاسرائيلي يلاحق الضحايا والشعب الفلسطيني في مخيمات ومدن وقرى وبلدات قطاع غزة والضفة الغربية، مشددًا على أن ما يحدث حرب إبادة يصوغها فكر وسلوك قائم على عقيدة لم يتوقف منذ عام 1948.

المعتقلين داخل السجون الإسرائيلية

وفي سياق مختلف قال قدورة فارس، رئيس هيئة شئون الأسرى، إن حملة الاعتقالات الانتقامية ما زالت متواصلة على نفس الوتيرة، حيث تم القبض على 1600 معتقل من القدس والضفة الغربية في سجون الاحتلال.

وأضاف فارس، عبر مداخلة هاتفية على قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن الاحتلال يعانى حالة من الارتباك التي تعيشها المؤسسة الأمنية والسياسية والعسكرية الإسرائيلية، وليس لديهم يقين من أي شيء.

ذات علاقة

تم نسخ الرابط