رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تمهيدًا للاجتياح البري.. أبل وجوجل وويز تعطل خرائطها في إسـرائيل وغـزة

خرائط جوجل
خرائط جوجل

تستعد اسرائيل، للقيام بعملية الاجتياح البري على غزة، ولذلك طلبت من خرائط جوجل وويز تعطيل القدرة على متابعة حركة المرور الحية وبيانات اختناقات المرور الكثيفة.

وعطلت خرائط جوجل وويز تحديثات حركة المرور المباشرة لمناطق إسرائيل وقطاع غزة بناء على طلب الجيش الإسرائيلي، وذلك قبيل اجتياح بري وشيك على قطاع غزة، بحسب وكالة بلومبيرج.

أبل وجوجل وويز تعطل خرائطها في إسـرائيل وغـزة


وقال المسئول عن خرائط جوجل: كما فعلنا سابقا في حالات الصراع واستجابة للوضع المتطور في المنطقة، قمنا مؤقتا بتعطيل القدرة على متابعة حركة المرور الحية وبيانات اختناقات المرور الكثيفة مراعاة لسلامة المجتمعات المحلية.

وأضاف:"ويمكن أن تكشف معلومات حركة المرور المباشرة عن تفاصيل حول تحركات القوات أو حيث تتجمع حشود من الناس. وتقوم التقنية بتجميع بيانات المواقع لإظهار مكان حدوث تأخيرات في حركة المرور".

وتابع:" تظهر رسالة للمستخدمين لتطبيق Waze للخرائط في المناطق الساخنة إسرائيل وغزة مفادها: بسبب الوضع الأمني لن يتم عرض حركة السائقين أو الاختناقات المرورية والتنبيهات الأخرى".

تطبيق خرائط Waze

 

واسترسل:" لكن يبدو أن تطبيق خرائط Waze لا يزال يعمل بكامل طاقته في مناطق من إسرائيل، مثل تل أبيب، بينما تم تعطيل بيانات حركة المرور الحية في خرائط Google في جميع أنحاء البلاد".

واختتم :" مع هذا، سيظل مستخدمو خرائط جوجل وويز في المنطقة قادرين على استخدام تلك التطبيقات للملاحة وتلقي أوقات الوصول المقدرة بناء على الظروف على الأرض مع حذف التفاصيل حول أماكن الاختناقات المرورية في الخرائط.

تم نسخ الرابط