رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

معبر رفح على الخريطة .. اخر اخبار معبر رفح اليوم

هل تم ضرب معبر رفح اليوم .. المتحدث العسكري يكشف الحقيقة الكاملة

معبر رفح
معبر رفح

هل تم ضرب معبر رفح اليوم .. قال المتحدث العسكرى خلال الإشتباكات القائمة فى قطاع غزة اليوم الأحد الموافق 22 / 10 / 2023 أصيب أحد أبراج المراقبة الحدودية المصرية بشظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية عن طريق الخطأ مما نتج عنه إصابات طفيفة لبعض عناصر المراقبة الحدودية. 

هل تم ضرب معبر رفح اليوم

وأضاف المتحدث العسكري: وقد أبدى الجانب الإسرائيلى أسفه على الحادث غير المتعمد فور وقوعه وجارى التحقيق فى ملابسات الواقعة.

اخر اخبار معبر رفح اليوم

ويتم تسليم المساعدات عبر معبر رفح الحدودي، الذي يعد بمثابة نقطة الدخول والخروج الرئيسية لقطاع غزة، للتخفيف من معاناة 2.3 مليون من سكان غزة.

وشدد مسؤولو الأمم المتحدة على أن غزة تحتاج إلى ما لا يقل عن 100 شاحنة يوميا لتلبية الاحتياجات العاجلة.

وتلقت مصر مساعدات من الأردن وتركيا والإمارات العربية المتحدة وتونس بالإضافة إلى منظمة الصحة العالمية.

معبر رفح الان بث مباشر .. أحداث غزة تغطية حية 

فتح معبر رفح غدا ودخول 40 شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة

وقال رائد الجبالي، المتطوع في بنك الطعام المصري، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الصينية، على الجانب المصري من المعبر، إن مساعدات يوم الأحد تتكون من مواد غذائية ومستلزمات طبية ومياه وبطانيات وملابس وأكفان ومواد أخرى.

ومن المقرر أن يتم تسليم الشاحنات، التي أعدها التحالف الوطني للعمل التنموي المدني، وهو ائتلاف من المنظمات غير الحكومية المصرية، بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري، إلى العاملين في المجال الإنساني التابعين للأمم المتحدة، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ومنظمات المجتمع المدني. 

وقال عبد الرحمن حبط، مدير محفظة الاحتياجات الأساسية في مؤسسة صناع الحياة ومقرها القاهرة، إن "إمدادات المساعدات لا تزال أقل بكثير مما هو مطلوب لمليونين من الأشخاص المحاصرين في غزة والذين يفتقرون إلى الاحتياجات الأساسية في ظل ظروف صعبة للغاية".

وأضاف: "نحاول المساهمة في تخفيف معاناة أهل غزة وسنواصل القيام بذلك حتى نغطي معظم احتياجاتهم". وتنتظر نحو 200 مركبة أخرى على الجانب المصري من معبر رفح للدخول إلى غزة.
 

تم نسخ الرابط