رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لا مكان لجثـث جديدة.. الصحة العالمية تستغيث وتكشف الوضع الكارثي بغزة

مستشفيات غزة
مستشفيات غزة

كشف الدكتور أحمد المنظرى، المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط، الوضع الكارثي بمستشفيات غزة، نتيجة القصف المستمر من قوات الاحتلال.

وأكدت منظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط، أن أوضاع القطاع الصحى فى قطاع غزة أصبحت على المحك، قد يصعب السيطرة عليه بسبب تردى الأوضاع الإنسانية، وذلك خلال مداخلة عبر تطبيق "زووم" خلال "برنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على شاشة ON

الصحة العالمية تستغيث

وأشار “المنظري”إلى أن عدد الشهداء الذين ارتقوا قارب 5 آلاف شهيد 70% منهم نساء وأطفال وكبار سن، وأن عدد الجرحى تجاوز 12 ألف جريح معظمهم أيضاً أطفال ونساء ومن كبار السن، كما أن بعض الحالات حرجة وتعانى نقصاً فى المستلزمات الطبية اللازمة والدم ومشتقاته.


وأضاف:" أزمة نقص الوقود تشكل مأساة كبرى داخل القطاع الصحى، نظراً لتوقف الكهرباء المعتمدة عليه فضلاً عن استهداف القصف الإسرائيلى للمستشفيات والمراكز الصحية".


وتابع:"11% من المستشفيات فى غزة البالغ عددها 35 مستشفى توقفت عن العمل كاملاً بإجمالى 5 مستشفيات، كما أن نحو 47 مركزاً تابعاً لمنظمة الأونروا ولوزارة الصحة توقف عن العمل من أصل 72 مركزا صحيا بما يعادل نسبة 66%".


 

تم نسخ الرابط