رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

آخر أخبار غزة.. مندوب فلسطين بمجلس الأمن: عدد الشهداء وصل لـ 3500 شخص

أرشيفية
أرشيفية
نتيجة الثانوية العامة 2024

آخر أخبار غزة.. حث مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة مجلس الأمن على اتخاذ إجراءات لإنقاذ أرواح المدنيين الفلسطينيين وسط الهجمات الإسرائيلية القاتلة على غزة منذ 12 يوما على التوالي.

آخر أخبار غزة

ووصف رياض منصور قصف إسرائيل للمستشفى الذي أدى إلى مقتل نحو 600 شخص، بأنه "مجزرة بشعة راح ضحيتها مئات الشهداء"، مؤكدا أنه لا يوجد مكان آمن في غزة للفلسطينيين، كما أكدت وكالة الأونروا.

وقال إن الحرب على غزة يجب أن تتوقف فوراً، وأي تأخير فيها محفوف بالمخاطر، موضحًا أن عدد الشهداء في غزة حتى الآن نحو 3500 فلسطيني، بينهم أكثر من ألف طفل".

وأوضح الأونروا إنها تستضيف حاليا نصف مليون شخص في منشآتها في غزة، بما في ذلك المدرسة التي تعرضت للقصف خلال الغارات الجوية والقصف الإسرائيلي. وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة: "لا يوجد مكان آمن في غزة"، مضيفة أن ستة أشخاص على الأقل قتلوا عندما قصفت مدرسة تابعة للأمم المتحدة.

آخر أخبار غزة .. الأونروا : ليس معنا ماء أو طعام لأهل غزة

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اليوم الأربعاء، أنها لم تعد قادرة على توفير الماء أو الغذاء لسكان قطاع غزة.

قالت الأونروا إن حدة نقص المياه في غزة تتزايد مع دخول القطاع يومه العاشر من الحصار الكامل الذي تفرضه إسرائيل.

وبحسب شبكة CNBC الأمريكية، قالت الأونروا: “نحن خائفون حقًا من نفاد المياه لدينا؛ "الناس يعانون من الجفاف، وخاصة الأطفال."

ولم يُسمح بدخول أي إمدادات إنسانية إلى غزة منذ أكثر من أسبوع، ومع نفاد المياه لما يقرب من مليوني شخص، أصبح الأمر مسألة حياة أو موت.

وفي وقت سابق اليوم، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتريش، الأربعاء، إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة لأسباب إنسانية، مطالبا الكيان الصهيوني بإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل فوري.

وأضاف غوتيريش، خلال كلمته في منتدى “حزام واحد، طريق واحد” في الصين، أن عملية فيضان الأقصى التي نفذتها حركة المقاومة الفلسطينية ضد إسرائيل لا يمكن أن تبرر العقاب الجماعي للمدنيين.

تم نسخ الرابط