رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أخبار غزة الآن.. ارتفاع عدد الشهداء لـ 3478 شخص 70 % منهم أطفال ونساء

أرشيفية
أرشيفية

أخبار غزة الآن.. أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان عاجل لها، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لليوم الثاني عشر على التوالي 3478 شهيدا و12065 مصابا.

ضحايا مستشفى المعمداني

وأكدت وزارة الصحة بغزة أن عدد ضحايا مستشفى المعمداني 471 شهيدا في مجزرة المستشفى المعمداني و 314 مصابا حالة 28 منهم حرجة.

مصر تعلن الحداد على ضحايا مستشفى المعمداني

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحداد العام لمدة ثلاثة أيام في جميع أنحاء مصر عقب الانفجار الذي وقع في المستشفى الأهلي في غزة وأدى إلى مقتل المئات، حسبما ذكر بيان صادر عن مكتب الرئاسة المصرية، اليوم الأربعاء.

"قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، حدادا على أرواح الضحايا الأبرياء من جريمة تفجير المستشفى الأهلي المعمدان بغزةk ولكل الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق”.

أخبار غزة الآن.. أدانت الصحة الفلسطينية، مجزرة مستشفى المعمداني التي قامت بها قوات الاحتلال الاسرائيلي، حيث أكد الدكتور أشرف القدرة المتحدث الرسمي، أنها لا مثيل لها ولا يمكن وصفها.

وقال الدكتور أشرف القدرة :" عدد ما وصل من ضحايا فاق قدرات الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف، ولا يزال عدد كبير ينتظرون العمليات والعدد الآخر ينتظر محاولة إنقاذ حياته في العنايات المركزة. 

أخبار غزة الآن

وتابع:" الاطباء اضطروا إلى إجراء عمليات جراحية على الأرض وفي الممرات، وكذلك عدد كبير منهم بلا تخدير، وما تبقى من قدرات دوائية بالمشفى أمامها ساعات قليلة ويتم إعلان نفادها الفعلي".

واسترسل:"مجـزرة مستشفى المعمداني لا مثيل لها .. وأغلبهم أطفال ونساء بلا ملامح ولا رؤوس".

وأضاف: "معظم الضحايا أطفال ونساء كانوا أسر مجمعة يقضون ليلة جديدة من العدوان الهمجي يسمعون أصوات التفجيرات هنا وهناك ويتلقون أخبارا وقصصا عن ضحايا المجازر، وإذا بصواريخ وقنابل الاحتلال تحولهم قصة بشكل آخر".

تم نسخ الرابط