رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الصحفي التونسي بسام بونني يعلن استقالته من BBC بعد تقرير مشبوه عقب مجزرة مستشفى المعمداني

الصحفي التونسي بسام بونني
الصحفي التونسي بسام بونني

قرر المراسل والصحفي التونسي بسام بونني استقالته من هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، بعد عرضها تقريرًا مشبوهًا عن قيام حماس بعمل أنفاق أسفل المستشفيات والمدارس، في أعقاب القصف الإسرائيلي الوحشي على مستشفى المعمداني بغزة

الصحفي التونسي بسام بونني يعلن استقالته من BBC 

وقال الصحفي التونسي بسام بونني في تغريدة له عبر تطبيق التواصل الاجتماعي تويتر: "تقدمت صباح اليوم باستقالتي من هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي لما يحتمه عليّ الضمير المهني".

واعتبر عدد من مستخدمي موقع X  (تويتر سابقا) أن التقرير الذي نشرته محطة بي بي سي بعنوان "هل تبني حماس الأنفاق أسفل المستشفيات والمدارس؟" مسئولاً بشكل غير مباشر عن قيام إسرائيل بقصف مستشفى المعمدانى.

وكتبت صفحة فلسطين حرة: "لقد قُتل أكثر من 1000 شخص بريء بعد أن قصف الجيش الإسرائيلي مستشفى في غزة، أيها المجرمون أيديكم ملطخة بالدماء -  بي بي سي العالمية".

ضحايا مستشفى المعمداني بغزة

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة في بيان إن التقديرات الأولية تشير إلى مقتل ما بين 200 و300 شخص في غارة على المستشفى المعمداني الأهلي في غزة. وأضافت أنه لا يزال هناك العديد من الأشخاص تحت الأنقاض.

وقال الناطق الرسمي باسم الدفاع المدني في غزة، محمود بصل، إن ما يحدث في المستشفى هو إبادة جماعية لم نشهد مثلها من قبل.

إحصائيات حرب إسرائيل على غزة

ويتعرض قطاع غزة لقصف بري وبحري وجوي إسرائيلي منذ أن أطلقت حركة حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر الماضي.

وقوبل "طوفان الأقصى" بعملية "السيوف الحديدية" الإسرائيلية، حيث شن الجيش الإسرائيلي غارات على قطاع غزة الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من تدهور الأوضاع المعيشية، جراء القصف الإسرائيلي. الحصار الإسرائيلي المستمر منذ عام 2006.

وبلغت حصيلة القصف الإسرائيلي نحو 3000 قتيل وأكثر من 12000 جريح في قطاع غزة، و61 قتيلا وأكثر من 1500 جريح في الضفة الغربية.

وفي الجانب الإسرائيلي، قُتل أكثر من 1400 شخص، بينهم 291 ضابطاً وجندياً، بينما أسرت حماس أكثر من 200 إسرائيلي.

تم نسخ الرابط