رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

منتخب البرتغال يكتسح البوسنة والهرسك بخماسية في تصفيات يورو 2024

رونالدو
رونالدو

حقق منتخب البرتغال فوزًا كبيرًا على نظيره البوسنة والهرسك بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم الإثنين على ملعب "بيلوني بولي"، وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة للمجوعة العاشرة من تصفيات يورو 2024.

البوسنة والهرسك ضد البرتغال

وتقدم كريستيانو رونالدو بالهدف الأول بالدقيقة الرابعة من بداية المبارة عن طريق ركلة جزاء، ثم أضاف الهدف الثاني له في الدقيقة 20 من صناعة جواو فيلكس.

وتمكن برونو فيرنانديز من تسجيل ثالث أهداف البرتغال في الدقيقة 25 من صناعة جونسالو إيناسيو، وزاد جواو كانسيلو أوجاع البوسنة بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 32 من صناعة كريستيانو رونالدو.

وانهى الشوط الأول جواو فيليكس بـ تسجيله الهدف الخامس في الدقيقة 41 من صناعة أوتافيو دا سيلفا.

ترتيب المنتخبين بعد المباراة

وبهذا الفوز يحتل منتخب البرتغال صدارة جدول ترتيب المجموعة العاشرة من مجموعات التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2024 المقبلة برصيد 24 نقطة، محققًا العلامة الكاملة بعد فوزه في مبارياته الثمانية الذي شارك فيها.

بينما يأتي منتخب البوسنة والهرسك في المركز الخامس من جدول ترتيب المجموعة العاشرة برصيد 9 نقاط.

وكان منتخب البرتغال حسم تأهله إلى نهائيات يورو 2024 عقب فوزه على نظيره سلوفاكيا بنتيجة 3-2، ضمن مواجهات الجولة السابعة للمجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا.

وتنص اللوائح على تأهل بطل ووصيف كل من المجموعات العشر إلى نهائيات بطولة يورو 2024، بالإضافة الى ألمانيا البلد المضيف، و3 منتخبات عبر ملحق دوري الأمم الأوروبية.

تشكيل البرتغال

ودخل منتخب البرتغال المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: ديوجو كوستا.

الدفاع: جواو كانسيلو – جونتشالو إيناسيو – بورن دياز – ديوجو دالوت.

الوسط: دانيلو بيريرا – برونو فيرنانديز – أوتافيو.

الهجوم: جواو فيليكس – رافاييل لياو – كريستيانو رونالدو.

تم نسخ الرابط