رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تبرع ماكدونالدز لفلسطين

تفاصيل تبرع ماكدونالدز مصر لأهالي غزة بـ 20 مليون جنيه بعد المقاطعة

أرشيفية
أرشيفية

لاقى تبرع ماكدونالدز مصر لأهالي غزة بـ 20 مليون جنيه، إشادة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن اشتعلت بـ حملات مقاطعة كبرى خلال الأيام الماضية.

تبرع ماكدونالدز مصر لأهالي غزة 

وأعلنت شركة ماكدونالدز مصر، الشركة المالكة لعلامة ماكدونالدز في مصر، عن التبرع بمبلغ 20 مليون جنيه لدعم ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة، وذلك تماشياً مع رؤية الحكومة المصرية والإغاثة الموجهة لقطاع غزة.

وأضافت الشركة المالكة للعلامة التجارية العالمية في مصر، أنه سيتم توجيه التبرعات من خلال مستشفى مصر الخير لتوزيع الاحتياجات الطبية على سكان القطاع المحتاجين خلال الفترة المقبلة.

وأكدت الشركة أنها مصرية 100% وأن مسئوليتها تقتصر على مصر ولا علاقة لها بتوجيهات الشركة العالمية المالكة لعلامة ماكدونالدز.

وتعرضت الشركة العالمية لحملات على مواقع التواصل الاجتماعي على خلفية دعمها للعدوان الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة. وتأثرت شركات الامتياز في العديد من دول العالم، إلا أن شركة الامتياز في مصر أكدت أنه لا علاقة لها بالتوجهات العالمية للشركة.

خسائر ماكدونالدز اليوم

تراجعت أسهم ماكدونالدز بشكل ملحوظ بنهاية تعاملات الجمعة بنسبة 2% مسجلة 246.18 دولاراً للسهم الواحد، بانخفاض قيمته 4.74 دولاراً، بعد إطلاق حملات لمقاطعة مطاعم السلسلة، بعد إعلانها دعمها لإسرائيل وتقديم وجبات مجانية لجنود  جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد عملية طوفان الأقصى.

حملات مقاطعة ماكدونالدز 

انطلقت حملة قوية على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بمقاطعة سلسلة مطاعم ماكدونالدز للوجبات السريعة، بعد أن قدمت وجبات مجانية لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذين يواصلون عدوانهم على غزة لليوم السابع على التوالي، في ظل حصار مطبق يحرم 2.5 مواطن مليون فلسطيني من حقهم الإنساني في الماء والكهرباء والغذاء والدواء.

تبرع ماكدونالدز السعودية لأهالي غزة

قررت شركة ماكدونالدز السعودية التبرع بمبلغ 2 مليون ريال للمساهمة في جهود إغاثة أهل غزة، مؤكدة التعاطف الإنساني الكبير مع أخواتنا في فلسطين الحبيبة.

وأشارت الشركة في بيان لها اليوم، إلى خبر قيام أحد وكلاء ماكدونالدز في دولة الاحتلال بالتبرع بوجبات طعام مؤكدة أنه قرار وإجراء فردي من جانبهم، ولا يوجد أي دور أو علاقة بيننا وبين ماكدونالدز العالمية، أو أي من وكلائها في أي دولة أخرى، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر. . وقالت: “لا نقبل المزايدة على عروبتنا ووطنيتنا وتزامنا تجاه مجتمعنا السعودي العزيز ومبادئه وقيمه السامية”.

وكانت قد قررت شركة ماكدونالدز السعودية التبرع بمبلغ 2 مليون ريال للمساهمة في جهود إغاثة أهل غزة، مؤكدة التعاطف الإنساني الكبير مع أخواتنا في فلسطين الحبيبة.

تم نسخ الرابط