رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أخبار غزة الان .. الجيش الإسرائيلي يرضخ للضغوط ويؤجل الاجتياح البري

أرشيفية
أرشيفية

أخبار غزة الان، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر تأجيل توغله المتوقع في قطاع غزة لعدة أيام “بسبب سوء الأحوال الجوية”.

أخبار غزة الان

ونقلت الصحيفة عن ثلاثة ضباط كبار في جيش الاحتلال الإسرائيلي، لم يتم الكشف عن هوياتهم، أن الهجوم البري كان من المفترض أن يبدأ في نهاية هذا الأسبوع، لكنه تم تأجيله جزئيا بسبب السماء الملبدة بالغيوم التي ستجعل من الصعب على الطيارين الإسرائيليين ومشغلي الطائرات بدون طيار تقديم المساعدة. غطاء جوي للقوات البرية.

اجتياح غزة البري 

من جانبه، قال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي لشبكة CNN إنهم سيبدأون عملية عسكرية كبيرة في غزة "عندما يغادر المدنيون المنطقة"، على حد زعمه.

وأضاف المتحدث أن الجيش الإسرائيلي أعطى سكان غزة تحذيرات كافية وأن الوقت قد حان لمغادرة الجنوب، متهما حماس بإحباط خروج الأجانب من القطاع، لأنها لا تسمح لهم بالخروج. 

وزير الخارجية الأمريكي يصل القاهرة

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأحد، وصول وزير الخارجية أنتوني بلينكن إلى القاهرة، لإجراء مشاورات مع المسؤولين المصريين حول تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى أنه سيعود إلى إسرائيل غد الاثنين.

كانت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك قد صرحت بأنه من المهم ألا تقف الإمدادات الغذائية وإمدادات المياه، والمساعدات الإنسانية لمليوني فلسطيني، حتى لا يتعامل أحد بسياسة اللعب على وتر احتياجات ومعاناة السكان العاديين في المناطق الفلسطينية، وهذا ليس في غزة فحسب، بل الضفة الغربية أيضاً.

أخبار غزة الان

ودعت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الخميس، جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الراغبة في تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، تخفيفاً عنه واستجابةً لمعاناته نتيجة القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل، إلى إيصال تلك المساعدات إلى مطار العريش الدولي الذي تمَّ تحديده من جانب السلطات المصرية لاستقبال المساعدات الإنسانية الدولية من الأطراف والمنظمات الدولية المختلفة.

وأكدت مصر، على أن المسئولية الإنسانية والقيم الأخلاقية العالمية، تحتم على أصحاب الضمائر الحية في كل بقاع العالم، أن تبادر بتقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني الذي يعاني من مخاطر جمة في الوقت الراهن.

تم نسخ الرابط