رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مبادرة خفض أسعار السلع.. 10 أنواع أساسية تتراجع بـ 25% السبت المقبل

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الحكومة المصرية تفاصيل مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، بتخفيض أسعار 10 سلع أساسية على موائد المصريين لمدة 6 أشهر تبدأ من السبت المقبل. 

مبادرة خفض أسعار السلع

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي، عقده منذ قليل بمقر رئاسة مجلس الوزراء، إنه سيتم خفض 10 سلع أساسية بنسبة تتراوح بين 15% حتى 25% بداية من السبت المقبل.  

وأشار مدبولي إلى أن تخفيض أسعار السلع سيكون متعلق بما ستتخذه الحكومة بتعليق عدد من الرسوم والجمارك على بعض مستلزمات الإنتاج لمدة 6 شهور لنضمن انخفاض الأسعار واستقرار في سلع منتجات معينة. 

وشدد رئيس الوزراء، على متابعة الموقف بشكل دوري من خلال اجتماعات يتم عقدها إسبوعيًا، لضمان تقديم المبادرة للمصريين بأفضل شكل ممكن للتخفيف عن المواطنين في أعقاب الأزمة الاقتصادية الراهنة. 

وأعلن مدبولي إلى أن قائمة الأسعار هي: 

السلع المخفضة من مبادرة الحكومة

- السكر.

- الزيت الخليط.

- الأرز.

- الفول.

- العدس.

- الألبان.

- المكرونة.

-  الدواجن الحية.

- الدواجن المجمدة.

- بيض المائدة.

وأضاف رئيس الوزراء  خلال مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة الإدارية، وأذاعته قناة إكسترا نيوز، أنه يتم تقييم الوضع طوال الفترة للحد من التضخم الموجود في البلاد.

مبادرة خفض أسعار السلع

وأشار إلى أن الدولة تقدم تسهيلات وإعفاءات وتسهيلات كبيرة جداً في الإفراج عن البضائع والشحنات. وفي المقابل، يجب أن تكون هناك رقابة على مختلف السلاسل لاتخاذ إجراءات ضد كل من يتلاعب بعملية الأسعار بشكل غير عادل، متابعاً: “ما نوع الزيادة في الأسعار التي لن تكون”. مسموح".

 الحد من التضخم خلال الفترة المقبلة

وأكد أن مصر قادرة على تجاوز هذه الأزمات والخروج منها، ولدينا الرؤية والخطط ونعمل عليها وسنخرج للحديث عندما نضع هذه الخطط ونضعها موضع التنفيذ وليس فقط موضحاً أننا نهدف جميعاً إلى خفض التضخم خلال الفترة المقبلة بما يضمن تخفيف الضغوط على المواطن المصري.

تم نسخ الرابط