رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس السيسي من الندوة التثقيفية للقوات المسلحة: انتصار أكتوبر قفزة استثنائية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

جاءت كلمة الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، كاشفة عن تفاصيل وكواليس نضال الشعب المصري في حربه التاريخي لاسترداد الكرامة، مشددًا على أن ما حدث كان قفزة استثنائية وليس انتصارًا فحسب.

كلمة الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه عام 1967 كان عمره ثلاثة عشر عاما، موضحا: “والله تذكرت كل ما تم من شدوان إلى رأس العش إلى المدمرة إيلات إلى حرائق الزيت والرمان. ما هو التصريح الذي صدر في ذلك الوقت؟ لقد تم توثيقي، فأحضر صحيفة فجمعها بالإضافة إلى ما سمعته منه، والكتب التي خرجت تتحدث عن كل هذه الحقائق».

وأضاف السيسي في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الخمسين لنصر أكتوبر المجيد، والتي بثتها قناة إكسترا نيوز: هناك مقال كان ضمن خطة الخداع الاستراتيجي، وكاتبه كان الكاتب الراحل المفكر الكبير محمد حسنين هيكل أتحدث فيه عن محاولات الجيش المصري للعبور ونتائجها، ماذا كان يحدث هناك."

وأردف:كنت أقرأ في الوقت ده كل المقالات اللي بتصدر عن الحرب، والصراع اللي موجود وحرب الاستنزاف، المقالة دي لو جبتها دلوقتي شوف بعد أكتر من 51 سنة لأنها اتعملت في الفترة ما بعد السبيعينات يعني 1971 في الفترة دي، لو جبت المقالة دي وشوفتوها وقريتوها هتعرفوا قد إيه حجم القفزة، ده مكنش ممكن حد تاني يعملها إلا الجيش المصري.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن رفض المصريين للهزيمة أذهل الإسرائيليين، مشيرا إلى أن وفاة الرئيس جمال عبد الناصر كانت ضربة كبيرة وقاسية جدا لضمير الشعب المصري.

وأضاف رئيس الجمهورية، خلال فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة للاحتفال باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة، والتي بثتها قناة إكسترا نيوز: “قصة نصر أكتوبر لم تبدأ عام 1973، و بدأت القضية في أعقاب الضربة، وسط حالة من الألم والهزيمة كما قال المصريون لا لن نقبل ومن 67 إلى 73 تحملوا ظروفا هائلة وهائلة على كافة الأصعدة”.
 

كلمة الرئيس السيسي اليوم في انتصار أكتوبر 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن موسى ديان أكد أن مصر تحتاج إلى 50 عاما لبناء جيشها بعد تدميره عام 1967، لكن الجيش المصري كسر حاجز الخوف وعدم الثقة.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، أن الجيش المصري استطاع بالتخطيط والتدريب والإصرار والروح المعنوية تحقيق النصر منشود

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي التحية لللواء محمود طلحة مدير كلية القيادة والأركان الأسبق، قائلا: “اللواء محمود طلحة هو أستاذي، ونحن نقدره ونجله لعلمه لأننا من الجيل الذي تعلمنا منه”.

كما أشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أن الهزيمة تحدث عندما نقبلها، وحالة الهزيمة في 67 كانت في الميدان العسكري، لكن حالة التحدي القومي كانت يوم 9 يونيو، عندما تنحى الرئيس جمال عبد الناصر، والمصريون قالوا "لا".

وأضاف الرئيس السيسي، ذلك خلال فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، المقامة حاليا بمركز المنارة، احتفالًا باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة، التي تنقلها قناة "إكسترا نيوز": «الهزيمة كانت واقعة هائلة، ولها تأثيرات ضخمة جدا على مصر والجيش والأمة العربية كلها، وبالرغم من كده المصريين خرجوا ومحدش يشوه الفكرة دي، لأنه في ناس بتقول دي كانت مترتبة للخروج، لكن المصريين خرجوا علشان يقولوا مش قابلين الهزيمة، والجيش كان خلصان والإسرائليين في سيناء كلها».

تم نسخ الرابط