رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

انفوجراف| وزير التعليم يعلن التفاصيل الكاملة للعام الدراسي الجديد

وزير التعليم
وزير التعليم

تطوير مناهج المرحلة الثانوية لتشمل الذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال

تطبيق البوكليت في امتحانات الشهادة الإعدادية اختياري لكل محافظة

أعمال السنة مستمرة في العام الدراسي الجديد

لا إلغاء لنظام الامتحانات الشهرية التي تم تطبيقها العام الماضي.

لا صحة لتأجيل الدراسة.. انطلاق العملية التعليمة السبت 30 سبتمبر 2023

تسليم المعلمين الجدد الفائزين بمسابقة الـ 30 ألف معلم العمل خلال أيام

عقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، مؤتمر صحفي منذ قليل، للإعلان عن التفاصيل الكاملة للعام الدراسي الجدي، والذي سينطلق خلال أيام.

وفي بداية المؤتمر، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا على أنه يدعم المنظومة التعليمية في مصر وكذلك خطوات التطوير التي تتخذها الوزارة في هذا الصدد.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إجراءات امتحانات الثانوية العامة هذا العام مثل العام الماضي تماما بلا أي تغيير أو تعديل في شكل ونظام الأسئلة.

وأعلن وزير التعليم، أن تطوير الثانوية العامة من حيث المناهج سيكون بها ريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي لمواكبة التطور الذي يتم من حولنا.

أشار حجازي، إلى أن تطبيق البوكليت في امتحانات الشهادة الإعدادية مسألة اختيارية لمديري المديريات، ولكن على كل مديرية أن تعلن مبكرًا آلية عقد امتحان الشهادة الإعدادية سواء بالبوكليت أو بطريقة أخرى.


أوضح الدكتور رضا حجازي أنه ستتم إعادة النظر في مناهج الثانوية العامة إضافة لإعادة النظر في آلية التقييم والامتحانات، وسيتم تعديل طرق القبول بالجامعات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

وظف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بشرى سارة المعلمين الجدد، حيث سوف ينضمون إلى كتيبة المعلمين بالوزارة خلال أيام قليلة، كما تم الترخيص بالعمل بالحصة لسد العجز وأيضا سوف تؤدى خريجات كليات التربية الخدمة العامة فى المدارس، كما وجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي للسماح بتعيين 150 ألف معلم خلال 5 سنوات وسيتم إجراء المسابقات بشكل مستمر.


تم نسخ الرابط