رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الكشف الطبي على المرشحين للانتخابات الرئاسية 2024.. 10 قواعد فاصلة

انتخابات الرئاسة المصرية 2024
انتخابات الرئاسة المصرية 2024

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، إجراءات وقواعد الكشف الطبي على المرشحين للانتخابات الرئاسية 2024 المصرية القادمة، والمقرر عقدها في شهر ديسمبر المقبل، موضحة أن المرشح يتقدم بطلب كتابي لتوقيع الكشف الطبي له، إلى الجهات المختصة.

- يقدم مقدم الطلب طلب كتابي لإجراء الفحص الطبي إلى المجالس الطبية المتخصصة

- يجب تقديم الطلب المذكور في موعد أقصاه الأربعاء 11 أكتوبر 2024، لإتاحة الفرصة لطالبي الترشح للطعن في القرار المتعلق بنتيجة الفحص الطبي أمام لجنة التظلمات المختصة لإعادة النظر وإعداد تقريرها النهائي. في موعد أقصاه الجمعة 13 أكتوبر 2023 وقبل تاريخ الإغلاق. وسيتم استلام طلبات الترشح في اليوم التالي.

قواعد الكشف الطبي على المرشحين للانتخابات الرئاسية 2024

يلتزم مقدم الطلب بدفع مبلغ غير قابل للاسترداد قدره عشرة آلاف جنيه مصري لخزينة الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة مقابل عمل اللجان الطبية المتخصصة التي تتولى إجراء الفحص الطبي لطالب الطلب وفحص النتائج. من التحاليل والفحوصات الطبية.

- تقوم الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة بإبلاغ مقدم الطلب للفحص الطبي بالجهات المتاحة لإجراء التحاليل والفحوصات الطبية، ليختار من بينها الجهة التي سيتم توجيه الخطاب إليها متضمنة الفحوصات الطبية المطلوبة والامتحانات. سيتم إجراء كافة التحاليل والفحوصات الطبية المطلوبة على نفقة مقدم الطلب.

- يقدم المرشح الفحوصات والتحاليل الطبية في ظرف مختوم موجه من الجهة التي أجرتها إلى المجالس الطبية المتخصصة لتحديد موعد لمناقشة الفحوصات وإجراء الكشف الطبي عليه في موعد أقصاه ثمانية وأربعون ساعة بعد تقديمها. لهم.

4 لجان تتولى إجراء الكشف الطبي على المرشحين للانتخابات الرئاسية 2024

تتم مناقشة نتائج الفحوصات والتحاليل الطبية وإجراء الفحص الطبي على المتقدم من خلال أربع لجان: لجنة الأمراض العصبية والمخ والأعصاب، لجنة الأمراض الباطنة والقلب، لجنة الجراحة، ولجنة طب العيون.

بعد الانتهاء من فحوصات الكشف الطبي والفحص يتم إعطاء النتيجة النهائية للمرشح سواء كان لائقا أم لا على النموذج المعد لهذا الغرض من قبل المجالس الطبية المتخصصة على ورق مؤمن.

يحق لكل شخص يتبين أنه غير لائق بدنياً أو عقلياً أن يتظلم في الوقت المناسب أمام المجالس الطبية المتخصصة، التي تعين له لجنة تظلمات بتشكيلة مختلفة، للنظر في تظلمه في موعد أقصاه أربعين -ثماني ساعات من تاريخ تقديمه وبحد أقصى يوم الجمعة 13 أكتوبر 2023.

تقرير طبي بنتيجة الكشف الطبي على المرشحين للانتخابات الرئاسية 2024

- تقوم الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة بإعداد تقرير طبي عن نتائج الفحص الطبي الجسدي والعقلي للمرشح يتضمن بيان ما إذا كان المرشح يعاني من مرض جسدي أو عقلي يؤثر على أدائه للواجبات لرئيس الجمهورية .

ويجب أن يتضمن التقرير الطبي البيانات الكاملة للمتقدم للترشح، وبصمة إبهام يده اليمنى، وصورة شخصية حديثة له. ويجب أن يكون التقرير والصورة مختومين بشعار الجمهورية للإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة. ويسلم التقرير إلى مقدم الطلب المؤمن عليه لتقديمه إلى الهيئة الوطنية للانتخابات ضمن أوراق ترشحه.

تم نسخ الرابط