رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

دعاء آخر ساعة يوم الجمعة.. أفضل صيغة للدعاء المستجاب

دعاء آخر ساعة يوم الجمعة
دعاء آخر ساعة يوم الجمعة

يبحث عدد كبير من المواطنين عن دعاء آخر ساعة يوم الجمعة، وذلك بالتزامن مع قرب أذان العصر، وهي الساعة التي يجب على المواطنين اغتنامها خلال يوم الجمعة.

وينتظر المسلمون آخر ساعة يوم الجمعة، وذلك للإكثار من الدعاء حيث تكون ساعة الاستجابة وهي الساعة التي تفتح فيها الأبواب، حيث يعتبر يوم الجمعة هو الذي خلق فيه سيدنا آدم كما وصف يوم الجمعة بخير يوم طلعت فيه الشمس.

دعاء يوم الجمعة ساعة الاستجابة


ويبحث المواطنين عن دعاء يوم الجمعة ساعة الاستجابة، وذلك للإكثار من الصلاة على النبي والدعاء والتضرع إلى الله تعالى، وقراءة سورة الكهف خاصةً يوم الجمعة.

فقد قيل في فضل يوم الجمعة، عن أبو هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة، فيه خُلق آدم، وفيه أُدخل الجنة، وفيه أُخرج منها، ولا تقوم الساعة إلا في يوم الجمعة»، وفي قول آخر «سيد الأيام هو يوم الجمعة».

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب


أما عن الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب، فيبحث الكثير من المسلمين عن الدعاء المخصص للدعاء خاصةً في هذه الساعة المباركة، حيث يعتبره البعض الدعاء في هذه الساعة، دعاء مستجاب حيث يتوجه المسلم إلى الله بقلبه وعقله بالدعاء له ولأبناءه وأسرته ويطلب الرزق من الله.

وفي السطور التالية، يعرض موقع «بصراحة»، بعض الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب، كالآتي:

- اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض.
- اللهم أجعل لنا في هذا الوقت من الجمعة خير وبركة وارزقنا إجابة الدعاء
- اللهم إن هذا يوم الجمعة وأنها آخر لحظات في نهار هذا اليوم المبارك ونحن عبيدك يا لله فلا تدع هذا اليوم يمر الا وانت راضي عنا فيه يارب العالمين.
- اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي. وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي.
- يارب إن عائلتي هي من أجمل هداياك، ومن أغلى ما رزقتني، فاحفظهم لي وأسعدهم.

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للرزق


ويبحث عدد كبير من المواطنين، عن دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للرزق، حيث يعتبر البعض أن آخر ساعة في يوم الجمعة هي التي يجب أن اغتنامها حيث أن يوم الجمعة، من أكثر الأيام التي فضلها الله عز وجل.
حيث جاء في ذلك قول عن أبي هريرة- رضي الله عنه- عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قال: «الصلوت الخمس، والجمعة إلى الجمعة، كفارات لما بينهما، ما لم تُغشَ الكبائر».

تم نسخ الرابط