رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أسعار الأرز الشعير اليوم الخميس في الأسواق

 أسعار الأرز الشعير
 أسعار الأرز الشعير

يعد أسعار الأرز الشعير اليوم الخميس 21 سبتمبر 2023، من أكثر الأسعار بحثًا على محركات البحث المختلفة من قبل المواطنين لمعرفة توقعات أسعار الأرز الشعير أو الأسعار التي توصلت إليها أسعار الأرز بمختلف أنواعه، وذلك لأنه يعد من أبرز المحاصيل الزراعية لدى المواطنين وتعد من الأساسيات في كل بيت مصري.

زراعة الأرز الشعير

الأرز الشعير هو محصول تتم زراعته في عدد من أنحاء الجمهورية والدول الأخرى المختلفة، ويمر بعدد من مراحل التهيئة والتصنيع لاستخراج الأرز الأبيض، الوجبة الأساسية للمصريين، بالإضافة إلى العديد من المنتجات الأخرى مثل أعلاف الحيوانات وغير ذلك.

كما تشهد أسعار جميع السلع بلا استثناء تقلبات مستمرة، وهو الأمر الذي ينعكس على عدم استقرار الأسواق واختفاء بعض السلع أو ندرة المعروض منها.

أسعار الأرز الشعير اليوم

زراعة الأرز الأبيض

وينسحب هذا الأمر على الأرز الأبيض، والذي يشهد في الفترات السابقة حالة من عدم الاستقرار على الرغم من التدخلات الرسمية المستمرة من قبل الجهات الحكومية والوزارات المعنية لتوفيره بكميات كبيرة وبسعر مناسب لجميع الفئات، ومن خلال الجدول التالي نتعرف معًا على أسعار الأرز الشعير اليوم 2023 وفقًا لأحدث التقديرات الرسمية المعلنة.

وفيما يلي جدول مرفق به أسعار الأرز بمختلف أنواعه سواء أرز شعير رفيع وأرز شعير عريض والتي جاءت كالتالي :
الصنف الحجم السعر
أرز شعير رفيع طن 13,700 جنيه
أرز شعير عريض طن 15,200 جنيه

الأرز الشعير

ويعد الأرز الشعير من أهم المحاصيل الغذائية والتصديرية في جمهورية مصر العربية، وهو يحظى بسمعة عالمية بفضل جودته وخصائصه الفريدة، وبسبب العائد الاقتصادي المميز الذي يدره على جميع العاملين في مراحل زراعته وإنتاجه، وتتم زراعة الأرز الشعير في مصر بناء على عدد من الإجراءات التنظيمية التي تعلنها الجهات المختصة، بما في ذلك مساحات الأراضي المسموح بزراعتها، وتوزيع الموارد المائية المتاحة والمسموح باستخدامها.

وكذلك تنظيم عملية التداول والتصدير، والتي يتم السماح بها أو منعها وفقًا للأوضاع الاقتصادية، وللعديد من العوامل المتعلقة بالأمن الغذائي والمائي في البلاد.

المحافظات المنتجة لمحصول الأرز الشعير

وتأتي محافظات كفر الشيخ والدقهلية والشرقية والبحيرة والغربية على رأس المحافظات المصرية المنتجة لأكبر قدر من محصول الارز الشعير، حيث تقترب رقعة الأراضي المخصصة لزراعة الأرز فيها من مساحة 700 ألف فدان، حيث أن تساهم العديد من المحافظات الأخرى في رفع الحصيلة من خلال مساحات أقل من الأراضي المزروعة، بالإضافة إلى سلالات من المحصول الموفرة للمياه أو الصالحة للزراعة في التربة ذات الملوحة المرتفعة.

أشهر أنواع الأرز الشعير في مصر

أما أشهر أنواع الأرز الشعير في مصر، فهي الأرز عريض الحبة الأعلى من حيث الجودة والسعر، والأرز رفيع الحبة الأقل سعرًا. وتباع جميع أنواع الارز الشعير بالطن للمضارب التي تتولى عملية التقشير والتبييض واستخراج الأرز الأبيض وتعبئته. بالإضافة إلى استخراج العديد من العناصر والسلع المهمة الأخرى التي تدخل في إنتاج أعلاف الحيوانات وغيرها من الأغراض الصناعية.

تحديد أسعار بيع الأرز الشعير

وبناء على العديد من العوامل الاقتصادية الداخلية والخارجية، يتم تحديد أسعار البيع للطن من الأرز الشعير. وتؤثر هذه الأسعار بشكل مباشر على تكلفة الأرز الأبيض بجميع درجاته وأنواعه التي تصل في النهاية للمستهلك.

تم نسخ الرابط