رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

طارق الشناوي لـ «بصراحة»: فوي فوي فوي! استثنائي في أخر سنين السنيما المصرية

طارق الشناوي
طارق الشناوي

أعرب الناقد الفني طارق الشناوي عن سعادته البالغة بترشيح فيلم "فوي فوي فوي"، للمنافسة في جوائز الأوسكار في فئة أفضل فيلم أجنبي.


وقال طارق الشناوي في تصريح خاص لـ «بصراحة»: "أنا سعيد جدًا للاختيار فيلم فوي فوي فوي لتمثيل مصر، وسعيد بدخوله فيلم مصري المنافسة على جائزة الأوسكار ضمن فئة أفضل فيلم أجنبي، رغم أن المنافسة صعبة، علشان أنا شفت الأفلام التي رشحت من قبل الدول الأخرى".


توقعات لجنة الحكام


وأضاف "الشناوي":" أذا قام محمد حفظي بصفته منتج العمل، بمجود أكبر في عرض الفيلم في المحافل الدولية، وبالأخص في لوس أنجلوس، وتوفير الدعاية المطلوبة للفيلم، سوف تكون هناك فرصة كبيرة جدًا".


رأي طارق الشناوي في فيلم فوي فوي فوي


وأوضح:" أنا شايف أن الفيلم يملك الكثير من نقاط القوة التي تؤهلها ليصعد من القائمة الطويلة، لان هناك قائمة طويلة تحتوي على 15 فيلم دولي يتنافسوا على الجائزة، وهناك قائمة صغيرة تحتوي على 5 أفلام و النتيجة تظهر في شهر مارس، و يعد الفيلم من الاستثنائيات في أخر سنوات السينما المصرية، لما يحمله من إتقان في جميع عناصر العمل ما بين تصوير وديكور وتصوير".


الرسالة الانسانية في الفيلم


أضاف الناقد طارق الشناوي: "أن الفيلم يحمل قضية مأساوية وهي قضية الهجرة الغير شرعية بأشكالها المختلفة، حيث قدم المألف ومخرج العمل وهو عمر هلال، القضية بشكل كوميدي وساخر، وأن المعالجة كانت ذكية جدًا، حيث كانت تخالوا من الانفعالات ومعالجة منطقية".


وتابع:" أما عن تسكين الممثلين كان له دور في نجاح العمل بهذا الشكل الكبير، حيث أستطاع المخرج توظيف الفنان محمد فراج بطريقة مميزة، تجعله يخرج الكثير من طاقته الكبيرة في الدور، حيث يعتبر محمد فراج من النجوم أصحاب الأدوار المتميزة التي تعطي الثقل الفني لصاحبها، وسوف يصبح من النجوم أصحاب الجماهيرية في المستقبل القريب".

تم نسخ الرابط