رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ما هو مرض الفنان أشرف مصيلحي الذي منعه عن الأكل والحركة؟

وفاة الفنان أشرف مصيلحي
وفاة الفنان أشرف مصيلحي

ما هو مرض الفنان أشرف مصيلحي الذي منعه عن الأكل والحركة وأحال آخر أيام حياته في حزن وألم؟ قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة.

وفاة أشرف مصيلحي

تتصدر وفاة الفنان أشرف مصيلحي، مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية خلال الساعات الماضية، زوجته تعرضه لوعكة صحية ونقله إلى غرفة العناية المركزة بالمستشفى، لتٌزهق روحه عن عمر يناهز 49 عام بسبب المرض الخبيث سرطان المخ \ سرطان الدماغ.

أشرف مصيلحي وزوجته واولاده

وقالت المخرجة منال الصيفي، زوجته، في تصريح خاص لـ”بصراحة”: “أشرف يعاني من مرض السرطان منذ عامين”، مضيفة: “وحالته الصحية غير مستقرة.. أتمنى الدعاء من أجله”.

وتابعت: “أشرف بقي في العناية المركزة 6 أيام وخرج الحمد لله اليوم”، مؤكدة: “كان يعاني من التهاب شديد في جسده وجعله يعاني من كل ما يحتاجه. والحمد لله تحسنت وخرج من المستشفى منذ فترة واستقرت حالته، أتمنى الدعاء له."

مرض الفنان أشرف مصيلحي

ويعد مرض الفنان أشرف مصيلحي هو سرطان الدماغ، وتشمل سرطانات الدماغ أورام الدماغ الأولية، والتي تبدأ في الدماغ ولا تنتشر أبدًا إلى أجزاء أخرى من الجسم، والأورام الثانوية (أو النقائل)، والتي تسببها السرطانات التي بدأت في جزء آخر من الجسم.

هناك أكثر من 40 نوعًا رئيسيًا من أورام الدماغ، والتي يتم تجميعها إلى نوعين رئيسيين:

حميدة - بطيئة النمو ومن غير المرجح أن تنتشر. الأنواع الشائعة هي الأورام السحائية، والأورام العصبية، وأورام الغدة النخامية، والأورام القحفية البلعومية.

ورم خبيث - سرطاني وقادر على الانتشار إلى أجزاء أخرى من الدماغ أو الحبل الشوكي. تشمل الأنواع الشائعة الأورام النجمية، والأورام الدبقية قليلة التغصن، والأورام الدبقية، والأورام الدبقية المختلطة.

تشير التقديرات إلى أنه سيتم تشخيص إصابة أكثر من 1900 شخص بسرطان الدماغ في عام 2023. ويبلغ متوسط العمر عند التشخيص 59 عامًا.

تم نسخ الرابط