رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خبير علاقات أسرية يكشف تفاصيل جديدة عن الحب من أول نظرة| فيديو

كشف عبد الرحمن عبد الله، خبير بناء العلاقات الأسرية، تفاصيل جديدة عن الحب من أول نظرة، موضحا أنالإنسان عبارة عن جسم وتصرفات، ويقف وراء هذه الأمور غرائز وأفكار ومشاعر ونفس وروح.

وأضاف عبد الله، خلال لقائه ببرنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع على قناة "دي إم سي":"الإنسان عندما يتصل بنفسه وروحه يكون قادرًا على التصرف بشكل سليم، بدلًا من التهور أو الهروب من مواجهة المشاكل".

وتابع:"البعض لا يستطيع التعامل مع المواقف أو اتخاذ موقف متجمد تجاه المواقف، وعندما يفقد وعيه يتصرف بشكل حيواني، ويفقد إنسانيته، ويظهر أسوأ ما فيه".

واستكمل:"أغلب الناس لديهم وعي بأجسامهم وتصرفاتهم، والبعض الآخر يعي غرائزه، ونادرًا من يعي أفكاره، والأندر هو من يعون بأنفسهم، والأندر والأندر هو من يعي بروحه، ومن يعي أن أفعاله مرتبطة بأسباب داخلية وبمشاعره وأفكاره فهذا يؤدي إلى بناء حياته بوعي".

وأوضح خبير العلاقات الأسرية أن الإنسان قد يرتاح لشخص ما دون الآخر، بسبب وجود جانب خفي في الإنسان، وفي هذه الحالة يدعي بأن أي شيء يحدث بسبب القدر وخلافه.

وأشار الخبير إلى أن الإنسان قد يحب اللون الأزرق ولا يحب الأحمر، وهذا الأمر ليس صدفة، ولكن له الكثير من الأسباب، معقبًا: "الأشياء التي يرتاح إليها الإنسان أو يخشى منها ناتجة عن وجود صدمات حدثت في أول 5 سنوات من الحياة، وهذه الصدمات تُشكل الحياة.

ولفت إلى أن الطفل لديه مجموعة من الاحتياجات الأساسية مثل الحصول على تقدير، والاحتواء من الأهل، وإجراء بعض التجارب دون خوف، وعندما يفقد الإنسان مثل هذه الأشياء يتعرض لصدمة تجعله يُريد تعويض هذا الأمر، فالطفل الذي لا يشعر بالاهتمام في الصغر قد يعمل في الكبر على لفت الانتباه، لتعويض النقص الذي حدث لديه وهو صغير.

تم نسخ الرابط