رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

المولد النبوي 2023 .. البحوث الفلكية تكشف عن الموعد الرسمي للاحتفال

المولد النبوي
المولد النبوي

هناك الكثير من عمليات البحث عبر محرك بحث جوجل حول موعدالمولد النبوي 2023 مع اقتراب نهاية شهر صفر وبداية شهر ربيع الأول 1445هـ. ولذلك كثرت الأبحاث حول تاريخ المولد النبوي وما هو يوم وتاريخ المولد النبوي عام 2023.

موعد المولد النبوي 2023

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية عن التاريخ الفلكي للمولد النبوي الشريف، واليوم الأول من شهر ربيع الأول، بناء على الحسابات الفلكية التي أعدها مختبر أبحاث الشمس التابع للمعهد.

موعد ميلاد النبي

يسأل الكثير من الناس عبر محرك البحث جوجل عن موعد ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم، والمولد الشريف للنبي يصادف يوم 12 ربيع الأول. المولد النبوي هو احتفال عظيم لجميع المسلمين، شرقا وغربا. وهو بمثابة يوم عطلة لما لهذا اليوم من شرف وأهميته الكبيرة لجميع المسلمين.

البحوث الفكية تكشف موعد المولد النبوي 2023

لا تفصلنا سوى أيام قليلة عن المولد النبوي حيث تشير الحسابات الفلكية إلى أن المولد النبوي سيكون يوم الأربعاء 12 ربيع الأول الموافق 27 سبتمبر 2023. أول أيام شهر ربيع الأول. وسيكون أول يوم السبت القادم 16 سبتمبر ومدته 30 يومًا أيضًا.

يعتمد نظام التقويم الهجري على الشهر القمري، الذي يمثل الفترة الزمنية التي يستغرقها القمر للقيام بدورة كاملة حول الأرض، وتقاس هذه الفترة عادة من هلال واحد إلى هلال جديد، والأشهر الهجرية هي: المحرم - صفر - ربيع الأول - ربيع الآخر - جمادى الأولى - جمادى الآخرة - رجب - شعبان. - رمضان - شوال - ذو القعدة - ذو الحجة.

وفي اليوم الأول من شهر ربيع الأول، تبدأ مراسم الاحتفال بذكرى المولد النبوي بشراء الحلويات وتوزيعها.

يحتفل المصريون بالمولد النبوي 2023 بتوزيع الحلويات ومن أشهر حلويات المولد النبوي في مصر السمسم والحمص والفول والملبن. ولكن الآن تطورت الصناعة وأصبح هناك أصناف جديدة ومتنوعة، وخاصة المكسرات مثل البندق والفستق والكاجو، أو مع إضافة قمر الدين والمشمش المجفف والكرز والخوخ، بهدف جذب الناس. الألوان والأطعمة.

موعد إجازة المولد النبوي 2023

يترقب عدد كبير من المواطنين موعد المولد النبوي الشريف، وخاصة الموظفين، للحصول على إجازة المولد النبوي عام 2023 لأنه من بين العطلات الرسمية في الدولة، وهي مدفوعة الأجر للقطاعين العام والخاص.

موعد إجازة المولد النبوي 2023 سيكون يوم الأربعاء المقبل 27 سبتمبر 2023، وحتى الآن لم يتم الإعلان رسميا عن موعد إجازة المولد النبوي 2023، وفقا لقائمة العطل الرسمية لعام 2023، إلا أن الموظفين هم ومازلنا في انتظار قرار مجلس الوزراء.

ومن المنتظر أن يتم تأجيلها إلى الخميس 28 سبتمبر 2023 تنفيذا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بنقل العطلات الرسمية إلى الخميس.

تم نسخ الرابط