رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موسكو تقييم مأدبة عشاء فاخر لإستقبال الرئيس الصيني.. بط وزلابية

الرئيس الروسي ورئيس كوريا الشمالية
الرئيس الروسي ورئيس كوريا الشمالية

تصدرت زيارة رئيس كوريا الشمالية “كيم جونج أون” لـ “فلاديمير بوتين رئيس روسيا الترند على محركات البحث المختلفة وخاصة محرك البحث العالمي ”جوجل" ومحركات البحث الخاصة بمواقع التواصل الإجتماعي والسوشيال ميديا، من قبل مواطني دول العالم ، لكي يتابعوا ويتعرفوا على أحدث الأحداث التي تحدث خلال تلك الزيارة، حيث أن تعد تلك هي زيارته الأولى لروسيا منذ أربع سنوات والتي تمثل استعراضًا واضحًا للأهمية الاستراتيجية بين البلدين .

روسيا تنظم مأدبة عشاء رسمية

ووفقًا لوكالة الأنباء “تاس” الروسية تنظم روسيا مأدبة عشاء رسمية فاخرة، اليوم الأربعاء، تكريمًا للزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، على زيارته لروسيا.

مأدبة عشاء

وقال “جونج أون”، إن زيارته الأولى لروسيا منذ أربع سنوات تمثل استعراضاً واضحاً للأهمية الاستراتيجية بين البلدين.

ووفقًا أيضًا لخما نقلته قناة "سكاي نيوز" الإخبارية في نشرتها الإنجليزية اليوم عن وسائل إعلام رسمية في بيونج يانج قولها إن زيارة كيم إلى روسيا تمثل أول زيارة خارجية له بعد أزمة الصحة العامة العالمية، في إشارة إلى جائحة كوفيد-19.

وكان الرئيس الكوري الشمالي قد وصل قبل ساعات بالقطار المدرع إلى بلدة خاسان الحدودية مع روسيا في زيارة له من المقرر أن يلتقي خلالها مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

قاعدة فوستوشني الفضائية

تأتي تلك الأدبة العظيمة، بعد أن أجرى كيم، محادثات، لأكثر من ساعة، مع الرئيس فلاديمير بوتين، في قاعدة فوستوشني الفضائية، في مقاطعة أمور الروسية، بمنطقة الشرق الأقصى.

تنظيم مادبة الطعام

وطبقًا لصورة المأدبة التي نشرتها وكالة الأنباء الحكومية “روسيا 1”-، أن أطباق المادبة كانت تشمل العديد من الأصناف والتي هي “البط مع سلطة التين والنكتارين، والزلابية مع سلطعون كامتشاتكا، وحساء سمك الكارب العشبي، وسمك الحفش مع الفطر والبطاطس، علاوة على لحم بقري مع الخضار، وتوت التايجا مع الصنوبر والحليب”، حيث أن هذا هو العشاء الرسمي الثاني الذي تقيمه روسيا لـ"كيم".

حفل استقبال رسمي لرئيس كوريا الشمالية “كيم”

وكان قد أقيم حفل استقبال رسمي على شرف كيم، خلال زيارته الأولى لروسيا في عام 2019، إلى فلاديفوستوك.

وقد رحب بوتين في كلمته الافتتاحية بزيارة كيم إلى روسيا، حيث قال له إنه سعيد برؤيته، وأدرج بوتين التعاون الاقتصادي والقضايا الإنسانية و"الوضع في المنطقة" بين بنود جدول أعمال محادثاتهما.

مأدبة العشاء

أهم منشأة محلية لإطلاق الأقمار الصناعية في روسيا

وأشار إلى أن قاعدة فوستوشني الفضائية، أهم منشأة محلية لإطلاق الأقمار الصناعية في روسيا، إلى أن كيم يسعى للحصول على المساعدة الفنية الروسية لجهوده الرامية إلى تطوير أقمار الاستطلاع العسكرية، والتي وصفها بأنها حاسمة في تعزيز التهديد الذي تشكله صواريخه ذات القدرة النووية.

إدعاءات الولايات المتحدة بتزويد كوريا الشمالية لروسيا بالأسلحة

وقامت الولايات المتحدة كوريا الشمالية بتزويد روسيا بالأسلحة، بما في ذلك بيع قذائف مدفعية لمجموعة فاغنر الروسية من المرتزقة، ونفى المسؤولون الروس والكوريون الشماليون مثل هذه الادعاءات.

تم نسخ الرابط