رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

منع النقاب في المدارس.. تفاصيل القرار الوزارى

حكم ارتداء الحجاب بالمدارس
حكم ارتداء الحجاب بالمدارس

تصدر ارتداء الحجاب بالمدارس اليوم الإثنين 11 سبتمبر 2023، الترند على محركات البحث على مواقع التواصل الإجتماعي والسوشيال ميديا والمواقع والمنصات الإلكترونية المختلفة، وذلك من قبل الطلبة وأولياء الامور عن طريق زيادة النقر والبحث بجدية عن حقيقة الموضوع عبر مواقع البحث المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية، كما سنعرض لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخباري أهم وأبرز المواضيع المتعلقة بالموضوع .

حكم ارتداء الحجاب

ارتداء الحجاب بالمدارس

وقد أصبح ارتداء الحجاب بالمدارس موضع جدل ونقاش كبير، خاصة بين أولياء الأمور، ويعد من الأمور التي يتحدث بها الكثير عبر منصات التواصل الاجتماعي، منقسمين في الرأي حول كونه فرضا أو إجباريا.

وقد حسمت وزارة التربية والتعليم الجدل، حيث أكدت على إن غطاء الشعر للبنات ليس إجباريًا وإنما اختياريًا، ويشترط في الغطاء الذي تختاره الطالبة برغبتها ألا يحجب وجهها "النقاب "، ولا يعتد بأي نماذج أو رسوم توضيحية تعبر عن غطاء الشعر، بما يخالف ذلك، مع الالتزام باللون الذي تختاره مديرية التربية والتعليم المختصة.

التعليم تحظر النقاب في المدارس

أشارت الوزارة إلى أن مجلس إدارة المدرسة،بالنسبة لتحديد لون الزي، بالتنسيق مع مجلس الأمناء والآباء والمعلمين، لون الزي المدرسي المناسب لطلاب المدرسة من البنين والبنات ويتم اعتماد القرار الصادر من مديرية التربية والتعليم المختصة.

وأكدت الوزارة، أن يُراعى عند تغيير الزي المدرسي أن يكون في بداية كل مرحلة تعليمية، وألا تقل المدة البينية للتغيير عن ثلاث سنوات، ويترك مكان شرائه اختباريا لولي الأمر.

حكم ارتداء النقاب بالمدارس

لا يجوز لأي طالب أو طالبة ارتداء زي مخالف

ولفتت الوزارة إلى أنه لا يجوز لأي طالب أو طالبة ارتداء زي مخالف لما حددته الوزارة ولا يُسمح للطالب أو الطالبة بدخول المدرسة، والانتظام في الدراسة حال المخالفة، ويراعى في جميع الأحوال أن يكون الزى مناسبًا في مظهره، وأسلوب ارتدائه مع المحافظة على نظافته.

المدارس التي تطبق عليها تلك القوانين

وأكدت وزارة التعليم، أن هذه المواصفات للزي المدرسي تسري على المدارس الرسمية والخاصة والدولية التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة.

قانون الكتاب الدوري الخاص بالزي المدرسي

وشددت وزارة التعليم، خلال الكتاب الدوري الخاص بالزي المدرسي، على أنه في حال ارتداء الطالبة للحجاب يجب أن يكون ولي الأمر على علم باختيار ابنته، وأن اختيارها لذلك، قد تم بناء على رغبتها دون ضغط أو إجبار من أي شخص أو جهة غير ولي الأمر.

تم نسخ الرابط