رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أول معمل بيولوجي لاكتشاف الأورام السرطانية في مصر

أول معمل بيولوجي لاكتشاف الأورام السرطانية في مصر
أول معمل بيولوجي لاكتشاف الأورام السرطانية في مصر

تواكب مصر التكنولوجيا خلال الفترة الأخيرة، وخاصةً في مواجهة الأمراض الخبيثة والمستعصية مثل الأورام السرطانية الخبيثة وغيرها، حيث شهدت مصر على إنشاء أول معمل بيولوجي للأكتشاف المبكر وعلاج الأورام السرطانية في مصر الذي تعد من أخطر الأمراض الخبيثة التي تهدد صحة الأفراد في العالم .

موعد افتتاح المعمل البيولوجي

ومن المقرر افتتاح المعمل البيولوجي للإكتشاف المبكر وعلاج الاورام السرطانية، اليوم الأحد 10 سبتمبر2023، وذلك بالتزامن إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية (100 مليون صحة) للإكتشاف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، حيث يساهم في تحديد العلاج الموجه للمريض وتحديد العلاج المناسب لكل حالة

المعمل البيولوجي للكشف المبكر عن الأورام

مهام المعمل البيولوجي

كما أن المعمل يمكنه أن يقوم بإجراء 400 ألف تحليل بيولوجي و 1000 تحليل جيني، ويتضمن هذا التحليل اكثر من 300 جين للمريض، أي بما يعادل 300 ألف جين سنويًا

كما يساهم أيضا في تحديد الأمراض الوراثية المنتشرة في مصر، وجاري الحصول على شهادة الاعتماد الدولي، نظرا لأنه تم تصميمه طبقا للمعايير الدولية.

المعمل البيولوجي للكشف المبكر عن الأورام

مبادرة 100 مليون صحة

وقد أطلقت وزارة الصحة والسكان المصرية برئاسة خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، العديد من الحملات الصحية تحت شعار الحملة الأساسية “ حملة 100 مليون صحة ” والتي تعد من أهم التدخلات الصحية التي قدمتها خلال السنوات الأخيرة الماضية للشعب المصري.

الحملات الصحية المصرية

وبدات بإنطلاق المبادرة الأم للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية في أكتوبر 2018 بالتزامن مع المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار، وتبعها العديد من مبادرات الصحة العامة التي هدفت إلى رفع الوعي الصحي لدى المواطنين بأهمية اتباع أنماط الحياة الصحية، وتجنب عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية.

كما كشفت تلك الحملات عن أهمية الكشف المبكر، وكذلك المتا بعة في حالة اكتشاف الإصابة بأحد الأمراض لتجنب المضاعفات، وكذلك التوعية والحد من أسباب انتشار العدوى الأمراض المعدية.

كما شملت مبادرة 100 مليون صحة على العديد من الخدمات التى تهدف إلى الحد من انتشار الأمراض الوراثية للأطفال حديثي الوالدة وكذلك خدمات الدعم النفسي لبعض الفئات من المجتمع مثل المقبلين على الزواج وكبار السن.

خدمات المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة

وتسعى خدمات المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة إلى التوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة ، وتكثيف العمل بها خلال مدة زمنية قصيرة تصل الى ١٠٠ يوم ، وضمان إتاحة الخدمات بالجودة المطلوبة لجميع الفئات المستهدفة مع التأكيد على استمرارية و جودة نظم الإحالة والتشخيص والعلاج.

كما تهدف مبادرة 100 يوم صحة إلى تكثيف التوعية بالخدمات المقدمة من وزارة الصحة والسكان وتضافر الجمهور بين جميع الجهات المعنية لضمان إتاحة وجودة الخدمات للمنتفعين سواء من المصريين، أو الاجانب المقيمين أو اللاجئين أو ملتمسي اللجوء المقيمين على الاراضي المصرية.

تم نسخ الرابط