رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مسلسلات رمضان 2023.. تنوع درامي بنكهة تاريخية واجتماعية وكوميدية.. و«ضرب نار» و«الإمام الشافعي» أبرزهم

مسلسلات رمضان 2023
مسلسلات رمضان 2023

وتتناول القائمة الرمضانية خلال الموسم الرمضاني المقبل 2023،عددًا من المسلسلات المتنوعة، التي تنوعت أعمالها ما بين التاريخي والاجتماعي والكوميدي، والتي من المقرر عرضها خلال رمضان المقبل .

1.رسالة الإمام

ويعد مسلسل "رسالة الإمام" الذي يقوم ببطولته الفنان " خالد النبوي"، عودة قوية للدراما الدينية والتاريخية التي غابت منذ سنوات مصر والتي افتقدها الجمهور على مدار سنوات، والذي سيعرض في رمضان 2023.

ويتناول المسلسل السيرة الذاتية للـ " الإمام الشافعي"، ويشارك في بطولته مع الفنان "خالد النبوي"، الفنانة أروي جودة، خالد أنور، وليد فواز ، جيهان خليل، سلمي أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي .

2.مسلسل الكبير أوي 7

يعد مسلسل الكبير أوي من المسلسلات التي تنال إعجاب الجمهور ومن المسلسلات المنتظرة سنوياً خلال الموسم الرمضاني، حيث يتميز تلك العمل الفني بالفكاهة وروح الضحك.

ويدور مسلسل الكبير أوي بأجزائه، بإختلاف قصة أجزائه سنويًا في إطار اجماعي كوميدي، حول عمدة بلدة “ المزاريطة” والذي يدور حول استمرارمغامرات الكبير أوى وجونى وحزلقوم خلال أحداث الجزء السابع من مسلسل الكبير أوى للنجم أحمد مكى، الذى يتواصل تصويره للعرض حصرياً على قناةONومنصةwatch it، حيث يدخل الكبير فى خلافات ومشاكل دائمة مع زوجته مربوحة بعد مرور عام على زواجهما وذلك خلال العديد من المواقف الكوميدية بينهما.

3.مسلسل 1000 حمد لله على السلامة

ويشارك مسلسل "حمد الله على السلامة" بعد أن تغير إلى “ ألف حمد الله على السلامة” ببطولة النجمة الكبيرة “ يسرا”، في المارثونالرمضاني المقبل 2023،والذي يتسابق فية العديد من المسلسلات التي يجسد فيها دور البطولة نجوم الفن من الدرجة الأولى، حيث يشكل رمضان المقبل منافسة شرسة بين نجوم الفن على الرمضانية .

ويدور المسلسل في إطار درامي كوميدي، حول قصة سيدة كانت تقيم في الخارج وعادت إلى مصر مع أبناها الاثنين والذين يجسدهم الفنانة مايان السيد والفنان أدم الشرقاوي، وذلك بعد وصية زوجها لحصولهم على الميراث، منذ الوهلة الأولي لنزولهم لمصر وهم يتعرضون إلى مواقف قدرية وهم يستقبلونها بطريقة كوميديةومضحكة .

4.مسلسل “ ضرب نار”

وتشارك الفنانة "ياسمين عبد العزيز بجانب زوجها الفنان أحمد العوضي، في المارثون الرمضاني 2023، في مسلسل تحت عنواهن "ضرب نار"، وهذه المرة الثانية التي يشترك فيها الثنائي في عمل رمضاني، حيث اشترك الثنائي في مسلسل " اللي ملوش كبير"، وذلك بالاشتراك مع نخبة من النجوم المتميزة، منهم إيمان السيد، سهير المرشدي، ضياء عبد الخالقن تامر نبيل وغيرهم.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول فتاة تدعي " مهرة" الفتاة الشعبية التي تقع في غرام " جابر أبو شديد" الرجل الصعيدي، حيث تنشأ بينهم قصة حب قوية تكللر بالزواج، ويبدأ الثنائي في العمل معًا حتي يكبر اسمهم في السوق ويواجهوا الصعوبات مع بعض .

تم نسخ الرابط