اعتمد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، تنسيق التقديم للثانوي العام للعام الدراسي 2026/ 2027، ليكون بحد أدنى 225 درجة، كما تقرر أن تكون فصول الخدمات أقل من الحد الأدنى للتنسيق الثانوي العام بـ 40 درجة.
ضوابط القبول بمدارس الثانوي العام
من جانبها، أكدت د. همت أبو كيلة، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه لن يُسمح بقبول أي طلبات التحاق بمدارس التعليم الثانوي العام بالقاهرة بالمدارس الرسمية إلا لأبناء محافظة القاهرة الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي من إحدى مدارس القاهرة.
قواعد التحويل من المحافظات الأخرى
وشددت مدير المديرية على أنه لا يُسمح نهائيًا لطلاب الصف الأول الثانوي من أي محافظة أخرى بالتحويل إلى مدارس القاهرة، إلا بعد أن يتم تنسيقهم في محافظاتهم، وطبقًا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.
