حوادث

"بتغسل أموال بفيديوهات خادشة للحياء".. بدء محاكمة هدير عبد الرازق

28 يونيو 2026 01:55 م

أمة الله عمرو

البلوجر هدير عبد الرازق

بدأت المحكمة الاقتصادية، اليوم الأحد، 28 يونيو الجاري، محاكمة البلوجر هدير عبد الرازق بتهمة غسل أموال وصبغها بالصبغة الغير شرعية من خلال تقديمها العديد من المحتويات الرائجة على منصات التواصل الاجتماعي.
 

الحبس لـ البلوجر هدير عبد الرازق، وطليقها البلوجر محمد أوتاكا

وفي وقت سابق قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، بمعاقبة البلوجر هدير عبد الرازق، وطليقها البلوجر محمد أوتاكا، وذلك لاتهامهما بنشر وعرض مقاطع مرئية جديدة خادشة للحياء العام عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالسجن 3 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه.

وكانت جهات التحقيق المختصة قد أمرت بإحالة البلوجر هدير عبد الرازق وطليقها البلوجر أوتاكا إلى المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، وذلك لاتهامهما بنشر وعرض مقاطع مرئية جديدة خادشة للحياء العام عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
 

نشر وبث مقاطع مرئية خادشة للحياء العام لتحقيق أرباح مالية

وتضمنت الاتهامات الموجهة لهما نشر وبث مقاطع مرئية اعتُبرت خادشة للحياء العام بهدف الإغراء والإساءة للآداب العامة، إلى جانب نشرها عبر الإنترنت بما يتيح للجمهور مشاهدتها، في مخالفة للقيم الأسرية والمجتمعية، وأكدت النيابة العامة  أن المحتوى مخالفًا للآداب، مما ترتب عليه إحالتهما للمحاكمة بتهم تتعلق بنشر محتوى غير لائق والتعدي على القيم الأسرية.

وفي سياق متصل، كانت المحكمة الاقتصادية قد أيدت سابقًا حبس هدير عبد الرازق لمدة عام في قضية أخرى، بينما عوقب “أوتاكا” بالحبس 6 أشهر وتغريمه مليون جنيه، في قضايا تضمنت أيضًا اتهامات بغسل الأموال وحيازة مواد مخدرة، مع استمرار نظر الاستئنافات في القضايا المختلفة.