حوادث

غدًا.. محاكمة عصام صاصا في قضية سرقة لحن أغنية لـ شيرين عبد الوهاب

27 يونيو 2026 09:00 م

حبيبة محمد

عصام صاصا

تنظر المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، غدًا الأحد، بجلسة محاكمة مطرب المهرجانات عصام صاصا، في اتهامه بالاستيلاء على لحن أغنية «على بالي» للفنانة شيرين عبد الوهاب، واستخدامه دون إذن من أصحاب الحقوق.

وكان المحامي سامح قناوي تقدم ببلاغ رسمي إلى النائب العام، بصفته وكيلا عن الملحن وائل محمد، اتهم فيه عصام صاصا باستخدام لحن مملوك لموكله واستغلاله دون وجه حق، ما دفع الجهات المختصة إلى إحالة الملف إلى المحكمة الاقتصادية للنظر فيه.

كما أوضح في بلاغه أن الملحن وائل محمد هو صاحب لحن أغنية «حبيته بيني وبين نفسي»، التي غنتها شيرين عبد الوهاب ضمن ألبومها الصادر عام 2005 بعنوان «لازم أعيش»، وأنه سبق وتنازل لها قانونيًا عن حق استغلال اللحن.

ووفقًا لما ورد في البلاغ، أعاد عصام صاصا استخدام اللحن نفسه في مهرجان بعنوان «كله فارق حالة طوارئ» عام 2021، ونشره عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، محققًا أرباحًا مادية، وذلك بالمخالفة لقانون حماية الملكية الفكرية.