سياسة

إيران تدين الغارات الأمريكية على سواحلها الجنوبية وتتهم واشنطن بانتهاك مذكرة التفاهم

27 يونيو 2026 10:46 ص

يوسف عبد الجواد

إيران تدين الغارات الأمريكية على سواحلها الجنوبية وتتهم واشنطن بانتهاك مذكرة التفاهم

أعربت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم السبت، عن إدانتها الشديدة للغارات الجوية التي شنها الجيش الأمريكي مساء أمس، والتي استهدفت نقاطاً على السواحل الجنوبية لإيران.

وقالت الخارجية الإيرانية في بيان رسمي إنها تدين هذه الغارات، معتبرة أن استهداف منشآت المراقبة الساحلية يمثل “انتهاكاً للبند الأول من مذكرة التفاهم”.

وأضاف البيان أن “الكيان الصهيوني” شن هجمات على لبنان بالتنسيق مع الولايات المتحدة، وهو ما وصفته طهران أيضاً بأنه انتهاك للبند ذاته من مذكرة التفاهم.

وأكدت الوزارة أن الضربات التي تنفذها إيران ضد أهداف مرتبطة بالقوات الأمريكية تستند إلى ما وصفته بـ“الحق الأصيل في الدفاع عن النفس”، في ظل التصعيد المتبادل في المنطقة.