أخبار

صحة كفر الشيخ ترفع جاهزية بنوك الدم استعدادًا لفعاليات اليوم العالمي للتبرع بالدم

26 يونيو 2026 10:04 م

سهيلة عبدالعال علي

وزارة الصحة

عقدت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ اجتماعًا تنسيقيًا موسعًا برئاسة الدكتور محمد أبو السعد، وكيل وزارة الصحة، وبحضور قيادات المديرية ومديري الإدارات الصحية والمستشفيات، لبحث الاستعدادات الخاصة بالاحتفاء باليوم العالمي للتبرع بالدم، ورفع جاهزية بنوك الدم على مستوى المحافظة.

وشارك في الاجتماع الدكتورة سمر عارف، وكيلة المديرية، والدكتور محمد العدولي، مدير عام الطب العلاجي، والدكتور أحمد عبدالعليم، مساعد وكيل الوزارة، والدكتورة غادة عاشور، مديرة إدارة بنوك الدم، والدكتور صلاح زغلول، مدير إدارة المستشفيات، إلى جانب مديري المستشفيات والإدارات الصحية بالمحافظة.

تعزيز التنسيق بين إدارة بنوك الدم

وأكد الدكتور محمد أبو السعد أن الاجتماع ناقش وضع استراتيجية متكاملة وخطة زمنية لتنظيم فعاليات التبرع بالدم، مع توفير الدعم اللوجستي والطبي والفني اللازم لضمان نجاحها بجميع المستشفيات والمنشآت الصحية، وتعزيز التنسيق بين إدارة بنوك الدم وكافة الجهات المعنية.

وأوضح أن الخطة تستهدف ضمان توافر مختلف فصائل الدم وتلبية احتياجات المرضى بكفاءة، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، وفي إطار جهود الدولة لتعزيز المنظومة الصحية ورفع جاهزية بنوك الدم بالمحافظة.

 دعم المنظومة الصحية

وشدد وكيل وزارة الصحة على أهمية تذليل العقبات أمام المواطنين الراغبين في التبرع بالدم، مؤكدًا أن جاهزية بنوك الدم تمثل عنصرًا أساسيًا في دعم المنظومة الصحية وإنقاذ حياة المرضى، مشيدًا بجهود الأطقم الطبية والإدارية واستعدادها المستمر لخدمة أهالي محافظة كفر الشيخ.