أخبار

بشرى لخريجي التمريض.. «الصحة» تفتح باب تكليف خريجي التمريض دفعة 2024 إلكترونيًا

25 يونيو 2026 09:10 م

سهيلة عبدالعال علي

وزير الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان بدء إجراءات تكليف خريجي كليات التمريض دفعة 2024 (امتياز 2025)، من خلال نظام التنسيق الإلكتروني العام، في إطار خطة الوزارة لتنظيم توزيع الكوادر التمريضية وفق احتياجات العمل بالمنشآت الصحية على مستوى الجمهورية.

وأوضحت الوزارة أن حركة التكليف ستتم وفقًا لقواعد التوزيع المعتمدة، والتي تعتمد على الاحتياجات الفعلية للجهات الصحية المختلفة، والمجموع التراكمي للخريجين، بالإضافة إلى الرغبات التي يسجلها المتقدمون عبر النظام الإلكتروني.

وأكدت الوزارة أن الخريجين سيتم توزيعهم للعمل بمديريات الشؤون الصحية بالمحافظات المختلفة، إلى جانب عدد من الجهات الصحية الأخرى المتاحة ضمن حركة التكليف.

وأشارت إلى أن تسجيل البيانات يبدأ اعتبارًا من يوم الأحد 5 يوليو 2026 ويستمر حتى يوم الاثنين 20 يوليو 2026، وذلك من خلال موقع الحساب العلمي بجامعة القاهرة.

وأضافت أن مرحلة تسجيل الرغبات ستنطلق يوم الأحد 2 أغسطس 2026 وتستمر حتى الاثنين 17 أغسطس 2026، حيث يتعين على الخريجين استكمال جميع الإجراءات المطلوبة خلال الفترة المحددة لضمان إدراجهم ضمن حركة التكليف.

ودعت وزارة الصحة والسكان جميع خريجي كليات التمريض المستهدفين بالتكليف إلى الالتزام بالمواعيد المعلنة، والتأكد من صحة البيانات المسجلة واستكمال خطوات التقديم إلكترونيًا، بما يضمن تنفيذ إجراءات التكليف وفق الضوابط والقواعد المنظمة.