شهد المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان مراسم توقيع محضر نقل التبعية والإشراف والإدارة لقرى العون الغذائي الواقعة على ضفاف بحيرة ناصر من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إلى محافظة أسوان، في خطوة تستهدف تعظيم الاستفادة من أصول الدولة ودعم جهود التنمية المستدامة بالمحافظة.
وأكد المحافظ أن نقل تبعية المشروع يأتي في إطار تنفيذ مستهدفات رؤية أسوان 2040، وتحويل الأصول المتاحة إلى مشروعات تنموية وإنتاجية تخدم المواطنين، مشيراً إلى إدراج هذه القرى ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» تمهيداً لبدء أعمال التطوير ورفع الكفاءة اعتباراً من يوليو المقبل.
وأوضح أن القرار يشمل قرى كلابشة الجديدة وبشاير الخير وتوماس وعافية وتوسعات توماس وعافية، بما تضمه من منشآت ومرافق ومعدات وأصول مختلفة، مع ضمان استمرار العاملين في مواقعهم لحين استكمال الإجراءات القانونية الخاصة بنقل درجاتهم المالية ووظائفهم.
وأشار المحافظ إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تنفيذ خطة متكاملة لتطوير الوحدات الإنتاجية وتحسين الزراعات والخدمات المقدمة للمواطنين، بما يسهم في رفع معدلات الإنتاج وتحقيق الاستدامة الاقتصادية وتحسين جودة الحياة لأهالي قرى بحيرة ناصر.
واختُتمت مراسم التوقيع بالتأكيد على استمرار التعاون بين محافظة أسوان ووزارة الزراعة لتعظيم الاستفادة من مشروعات قرى العون الغذائي وتحويلها إلى مجتمعات إنتاجية متكاملة تدعم التنمية الزراعية والاقتصادية بالمحافظة.
