محافظات

حملات مكثفة لصحة الأقصر.. ضبط وإعدام كميات كبيرة من الأغذية الفاسدة وتحرير 32 محضرًا للمخالفين

25 يونيو 2026 03:08 م

محمد خيري

حملات صحية لفرق مراقبة الأغذية بالأقصر

واصلت فرق مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالأقصر حملاتها الرقابية المكثفة على المنشآت الغذائية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والمهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، وتحت إشراف الدكتور أحمد أبو العطا وكيل وزارة الصحة بالأقصر، وذلك بهدف ضمان سلامة الغذاء وحماية صحة المواطنين.

وأسفرت الحملات خلال الفترة الأخيرة عن المرور على 85 منشأة غذائية، وتحرير 32 محضرًا للمخالفات الصحية والغذائية، بالإضافة إلى إعدام 124 كيلوجرامًا و81 لترًا من الأغذية والمشروبات غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

كما تمكنت فرق التفتيش من ضبط 223 عبوة مشروبات غازية سعة 250 مل منتهية الصلاحية، و5 زجاجات مشروبات غازية سعة 400 مل داخل إحدى عصارات القصب.

وفي محضر ضبط آخر، تم التحفظ على 18 علبة قشطة مبسترة، و5 عبوات جبنة إسطنبولي، و51 قطعة باتيه، لوجود مخالفات تتعلق بالاشتراطات الصحية وسلامة المنتجات الغذائية.

وأكدت مديرية الشئون الصحية بالأقصر استمرار الحملات الرقابية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، حفاظًا على صحة المواطنين وضمان تداول غذاء آمن وسليم بالأسواق.