أعلن جهاز تنمية مدينة ملوي الجديدة تسليم 266 قطعة أرض سكنية لمستحقيها، إلى جانب بيع 7 محال تجارية وصيدلية بالمزاد العلني بالسوق التجارية بالمرحلة الأولى بالمدينة، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدفع معدلات التنمية وتسريع وتيرة العمل بمدن الجيل الرابع، وتعظيم الاستفادة من الفرص الاستثمارية والخدمية.
تسليم قطع الأراضي
وأوضح المهندس خالد أحمد سرور، رئيس جهاز تنمية مدينة ملوي الجديدة، أن تسليم قطع الأراضي يأتي في إطار خطة الجهاز لزيادة معدلات التنمية العمرانية ورفع نسب الإشغال والسكن الفعلي داخل المدينة، بما يسهم في تحقيق مستهدفات الدولة للتوسع العمراني.
وأضاف أن جلسة المزاد العلني عُقدت بمقر جهاز المدينة، وشملت طرح عدد من المحال التجارية والصيدلية بمساحات تراوحت بين 17 و35 مترًا مربعًا، مشيرًا إلى أن المزاد شهد إقبالًا ملحوظًا من المستثمرين والمتقدمين، وتم بيع جميع الوحدات المطروحة بالكامل.
تشغيل الأنشطة التجارية والخدمية
وأكد رئيس الجهاز أن نتائج المزاد تعكس تنامي الثقة في مدينة ملوي الجديدة وما توفره من فرص استثمارية واعدة، لافتًا إلى أن تشغيل الأنشطة التجارية والخدمية يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز جودة الحياة للسكان وتوفير الخدمات الأساسية داخل المدينة.
وأشار إلى أن هذه الخطوات تأتي ضمن رؤية الدولة لتنمية مدن الجيل الرابع وإنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة، قادرة على جذب السكان والاستثمارات وتحقيق التنمية المستدامة.
