أخبار

وزير الصحة يتواصل مع النائب العام لمحاسبة المتهمين بواقعة طبيبة أسنان شبرا

24 يونيو 2026 10:43 م

سهيلة عبدالعال علي

وزير الصحة

أجرى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اتصالًا بالمستشار محمد شوقي، النائب العام، لاتخاذ الإجراءات القانونية الفورية بشأن واقعة الاعتداء على طبيبة الأسنان داخل أحد المراكز الطبية، كما وجه الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، بزيارة الطبيبة للاطمئنان على حالتها الصحية ومتابعة الرعاية الطبية المقدمة لها.

حماية العاملين في القطاع الصحي

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن نائب الوزير تفقد الحالة الصحية للطبيبة بمستشفى ناصر التخصصي، التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، حيث تتلقى العلاج تمهيدًا لإجراء التدخلات الجراحية اللازمة.

وأضاف أن وزير الصحة وجه بتقديم الخدمة الطبية للطبيبة بأعلى معايير الجودة، مع توفير جميع أشكال الدعم الطبي والنفسي والإداري لها ولأسرتها، في إطار التزام الوزارة بحماية العاملين في القطاع الصحي وتوفير بيئة عمل آمنة لهم.

عقوبات رادعة بحق المعتدين على الاطباء

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الوزير تواصل مع النائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية العاجلة، موضحًا أنه تم تحرير محضر رسمي باسم المنشأة الصحية محل الواقعة، بالتنسيق مع النيابة العامة والأجهزة الأمنية، وفقًا لأحكام قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض رقم 13 لسنة 2025، الذي يتضمن عقوبات رادعة بحق المعتدين على مقدمي الخدمات الصحية.

وأكد أن الأجهزة المختصة تحفظت على أربعة من المتهمين، وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

حماية العاملين بالقطاع الصحي

كما أوضح أن الدكتور خالد عبدالغفار تواصل هاتفيًا مع والد الطبيبة، مؤكدًا حرص الوزارة على حصولها على كامل حقوقها، ومتابعة حالتها الصحية حتى تماثلها للشفاء وعودتها إلى ممارسة عملها.

واختتمت وزارة الصحة بيانها بالتأكيد على تقديرها للجهود التي تبذلها الأطقم الطبية، مشددة على استمرارها في اتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية العاملين بالقطاع الصحي وتمكينهم من أداء رسالتهم في بيئة آمنة.