أكد الدكتور إيهاب هيكل، النقيب العام لأطباء الأسنان، رفض النقابة الكامل لواقعة الاعتداء التي تعرضت لها إحدى طبيبات الأسنان داخل أحد المراكز الطبية بمحافظة القليوبية، مشددًا على أن ما حدث يمثل سلوكًا مرفوضًا وانتهاكًا غير مقبول لكرامة أعضاء المهنة أثناء تأدية عملهم.
وقال نقيب أطباء الأسنان، في بيان، إن النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام مثل هذه الاعتداءات، ولن تدخر جهدًا في الدفاع عن حقوق الطبيبة المعتدى عليها، مؤكداً اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتقديم الدعم القانوني والنقابي الكامل لها حتى حصولها على كامل حقوقها.
وأوضح أن متابعة الواقعة بدأت فور وقوعها، رغم تواجده خارج البلاد، حيث جرى التواصل مع الجهات المعنية، إلى جانب تكليف المستشار القانوني للنقابة العامة بمتابعة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لحفظ حقوق الطبيبة وصون كرامة المهنة.
كما وجه الدكتور إيهاب هيكل الشكر إلى وفد النقابة العامة الذي انتقل فور وقوع الحادث لمساندة الطبيبة والوقوف إلى جانبها، مؤكدًا أن تحرك أعضاء النقابة يجسد دورها في حماية أعضائها وتقديم الدعم لهم في مواجهة أي تجاوزات.
وجددت النقابة العامة لأطباء الأسنان تأكيدها على رفض أي اعتداء يستهدف أعضاءها أثناء أداء عملهم، مشددة على استمرارها في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والنقابية اللازمة للحفاظ على حقوق أطباء الأسنان وصون مكانتهم المهنية.
