أخبار

بعد الاعتداء عليها.. وكيل صحة القليوبية يطمئن على طبيبة الأسنان ويوجه بتقديم الرعاية الكاملة

24 يونيو 2026 08:18 م

سهيلة عبدالعال علي

جانب من الزيارة

زار الدكتور أسامة الشلقاني، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، طبيبة الأسنان سارة عوض بالمستشفى، للاطمئنان على حالتها الصحية، عقب تعرضها لاعتداء داخل مقر عملها بأحد المراكز الطبية في شبرا الخيمة.

واطمأن وكيل الوزارة على الحالة الصحية للطبيبة، وتابع مستوى الرعاية الطبية المقدمة لها، موجهًا بتوفير جميع أوجه الدعم والرعاية الصحية اللازمة حتى تمام تعافيها، مؤكدًا حرص مديرية الصحة على متابعة حالتها بشكل مستمر.

وأكدت مديرية الشؤون الصحية بالقليوبية استمرار متابعة الحالة، مع تقديم الدعم الكامل للطبيبة، واتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة والسكان متابعتها للواقعة التي جرى تداولها عبر وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، بشأن الاعتداء على طبيبة أسنان أثناء تأدية عملها داخل إحدى المنشآت الطبية بشبرا الخيمة.

وأكدت الوزارة أن التحقيقات في الواقعة لا تزال جارية، مشددة على أن قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض يوفر إطارًا تشريعيًا واضحًا لحماية مقدمي الخدمات الصحية أثناء أداء واجبهم، ويتضمن عقوبات رادعة بحق كل من يعتدي على الأطقم الطبية أو العاملين بالقطاع الصحي.

وشددت وزارة الصحة على أنها لن تتهاون مع أي اعتداء أو إساءة بحق العاملين بالمنظومة الصحية، مؤكدة اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة.