أعلنت وزارة الصحة والسكان متابعتها لما تم تداوله عبر بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بشأن واقعة منسوبة إلى إحدى المنشآت الطبية بشبرا الخيمة، تضمنت ادعاءات بتعرض طبيبة أسنان للاعتداء أثناء تأدية عملها.
وأكدت الوزارة، في بيان رسمي، أن الواقعة تخضع حاليًا للتحقيق القانوني والإداري من قبل الجهات المختصة، وفق الإجراءات الرسمية المتبعة، للوقوف على جميع ملابساتها والاستماع إلى جميع الأطراف، بما يضمن إظهار الحقيقة كاملة وحماية حقوق الجميع.
وشددت الوزارة على أن قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض يوفر إطارًا تشريعيًا واضحًا لحماية مقدمي الخدمات الصحية أثناء أداء واجبهم، ويتضمن عقوبات رادعة ضد أي اعتداء يستهدف الأطقم الطبية أو العاملين بالقطاع الصحي، مؤكدة أنها لن تتهاون مع أي إساءة أو اعتداء، وستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية، ودعت الوزارة إلى عدم استباق نتائج التحقيقات واحترام سيادة القانون، مشيرة إلى أن حق المواطنين في تقديم الشكاوى مكفول، شريطة أن يتم ذلك عبر القنوات الرسمية المعتمدة.
كما ناشدت وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في تناول الواقعة، حفاظًا على حقوق جميع الأطراف، مجددة تقديرها لجهود الفرق الطبية، ومؤكدة التزامها بتوفير بيئة عمل آمنة تضمن كرامة وسلامة العاملين بالمنظومة الصحية.
