استقبلت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفدًا رفيع المستوى من مدينة نانجينغ التابعة لمقاطعة جيانغسو الصينية، برئاسة السيد تشو هونغبو، عضو اللجنة الدائمة للحزب الشيوعي الصيني بمقاطعة جيانغسو وأمين لجنة الحزب بمدينة نانجينغ، وذلك في إطار تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الجانبين.
وضم الوفد عددًا من كبار المسؤولين الحكوميين وممثلي الهيئات الاقتصادية والتجارية الصينية، إلى جانب ممثلين لشركات تعمل في مجالات التجارة الدولية والخدمات اللوجستية والصناعات الطبية والهندسية، منها شركات تمتلك استثمارات قائمة داخل المنطقة الاقتصادية وأخرى تدرس فرص التوسع خلال الفترة المقبلة.
إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة
وكان في استقبال الوفد الربان أحمد جمال، نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية، وعدد من القيادات التنفيذية بالهيئة.
وخلال اللقاء، استعرض الجانبان فرص التعاون المشترك في عدد من القطاعات الصناعية ذات الأولوية، من بينها الصناعات المرتبطة بمستلزمات إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة، وصناعة السيارات ومكوناتها، والصناعات الطبية، بما يتماشى مع توجهات التنمية الصناعية وتعزيز سلاسل الإمداد العالمية.

أحد أبرز مكونات النشاط الصناعي
وأكد الجانبان أهمية البناء على النجاحات التي حققتها الاستثمارات الصينية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والتي أصبحت تمثل أحد أبرز مكونات النشاط الصناعي والاستثماري بالمنطقة، بما يعكس ثقة المستثمرين الصينيين في بيئة الأعمال والحوافز الاستثمارية المتاحة.
كما استعرض مسؤولو الهيئة المقومات التنافسية التي تتمتع بها المنطقة الاقتصادية، وفي مقدمتها الموقع الاستراتيجي، وتكامل الموانئ والمناطق الصناعية، والبنية التحتية المتطورة، فضلًا عن منظومة الشباك الواحد التي تسهم في تسهيل الإجراءات وتسريع تنفيذ المشروعات.
وشدد الطرفان على أهمية مواصلة التنسيق والتعاون خلال المرحلة المقبلة لجذب المزيد من الاستثمارات الصناعية النوعية، بما يدعم الشراكة الاقتصادية المصرية الصينية ويعزز من دور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس كمركز إقليمي للتصنيع والخدمات اللوجستية.
