اعتمد المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان، نتيجة الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية العامة واللغات للعام الدراسي 2025/2026، حيث بلغت نسبة النجاح 63.9%، كما اعتمد نتائج الشهادات الإعدادية المهنية والمكفوفين والصم وضعاف السمع وفصول التلمذة الصناعية.
وقدم محافظ أسوان التهنئة للطلاب الناجحين، متمنيًا لهم دوام التفوق والنجاح في المراحل التعليمية المقبلة، مؤكدًا أهمية مواصلة الاجتهاد والتحصيل العلمي للمساهمة في بناء الوطن وتحقيق التنمية.
وأوضح الدكتور ربيع أبو يوسف، مدير مديرية التربية والتعليم بأسوان، أن إجمالي عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية العامة واللغات بلغ 30 ألفًا و203 طلاب وطالبات داخل 198 لجنة امتحانية على مستوى الإدارات التعليمية الخمس بالمحافظة.
وأشار إلى أن عدد الناجحين بلغ 19 ألفًا و302 طالب وطالبة، لافتًا إلى فتح باب التظلمات اعتبارًا من يوم الإثنين المقبل ولمدة 15 يومًا وفق الضوابط المنظمة.
وأضاف أن نسبة النجاح بالشهادة الإعدادية المهنية بلغت 75%، بينما سجلت الشهادة الإعدادية للمكفوفين 85.7%، وحققت الشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع وفصول التلمذة الصناعية نسبة نجاح 100%.
وأكد مدير المديرية أن النتيجة متاحة إلكترونيًا عبر الصفحة الرسمية لمحافظة أسوان، تنفيذًا لتوجيهات المحافظ، لتيسير حصول الطلاب وأولياء الأمور على النتائج بسهولة.
