أكدت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) استمرار وجود قواتها في منطقة الشرق الأوسط، مع الحفاظ على أعلى درجات الجاهزية واليقظة، في ظل التطورات الأمنية المتسارعة بالمنطقة.
ونشرت القيادة عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس" صورة لطائرة مقاتلة من طراز إف-16 تابعة لسلاح الجو الأمريكي، تحلق في أجواء الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن القوات الأمريكية تواصل تمركزها وتبقى في حالة استعداد دائم.
وفي بيان منفصل، أوضحت "سنتكوم" أن إيران أطلقت عدداً من الطائرات المسيرة الهجومية أحادية الاتجاه، في محاولة لاستهداف سفن تجارية تعبر مضيق هرمز.
وأضاف البيان أن القوات الأمريكية تمكنت من إسقاط جميع الطائرات المسيرة خلال الساعات الماضية، مؤكداً في الوقت نفسه استمرار حركة الملاحة البحرية عبر المضيق بشكل طبيعي ودون أي عوائق
