أعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ ضربة جوية واسعة استهدفت منظومات دفاع جوي استراتيجية داخل إيران، باستخدام عشرات الطائرات الحربية، وبإشراف مباشر من شعبة الاستخبارات العسكرية.
وأوضح الجيش في بيان أن سلاح الجو الإسرائيلي نفذ هجومًا موسعًا أسفر عن تدمير منظومات الدفاع التابعة للنظام الإيراني، مشيرًا إلى أن العملية جاءت بعد رصد محاولات لإعادة نشر وتعزيز هذه المنظومات داخل عدة مناطق في إيران.
وأضاف البيان أن هذه المنظومات كانت جزءًا من جهود إيرانية لإعادة بناء قدراتها الدفاعية والرادارية التي تضررت خلال عمليات عسكرية سابقة، من بينها عملية “زئير الأسد
وأكد الجيش الإسرائيلي أن الضربة الأخيرة استهدفت تلك القدرات بشكل مباشر، بما يعزز من حرية عمل سلاح الجو الإسرائيلي في الأجواء الإيرانية خلال الفترة المقبلة.
